هل زيادة فتامين سي له اضرار على الجسم وما هي الاضرار ؟
إجابات الأطباء على السؤال
فيتامين سي يعد من الفيتامينات الذائبة في الماء والتي يخرج الزائد منها من الجسم لذا من النادر جدا الأصابة بتسمم من زيادة جرعته ، لكن ممكن لبعض الأشخاص الذين يستعملون مكملات فيتامين سي بشكل منتظم وبكميات كبيرة أن يصابوا بجرعة زائدة ، فالجرعة المقررة للأشخاص هي 90 مغ للذكور و 75 مغ للأناث أما المكملات فتحتوي على 100-2000 مغ للحبة فإذا تجاوزت الكمية المتناولة 2000 مغ فعندها قد يصاب الجسم بتسمم الجرعة الزائدة التي أعراضها الغثيان، الإسهال، الطفح الجلدي، تلبك معوي. 0 2012-01-29 08:30:39
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية