كبسولات اوميجا فوائدها فى الحرق للدهون والجرعة المناسبة ايه

كبسولات اوميجا فوائدها فى الحرق للدهون والجرعة المناسبة ايه
icon 8 ديسمبر 2013
icon 8368
كبسولات اوميجا 3 فوائدها فى الحرق للدهون والجرعة المناسبة ايه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا توجد دراسات تثبت أن للأوميغا 3 دور فعال في حرق الدهون وهذا لايتعارض مع أن للأوميغا 3 فوائد جمة جدا لصحة الجسم بشكل عام ، ولحرق الدهون بكفاءة عالية ينصح باتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية والدهون إلى جانب نشاط رياضي منتظم . 7 2013-12-16 09:24:49
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
لا توجد دراسات تثبت أن للأوميغا 3 دور فعال في حرق الدهون وهذا لايتعارض مع أن للأوميغا 3 فوائد جمة جدا لصحة الجسم بشكل عام ، ولحرق الدهون بكفاءة عالية ينصح باتباع نظام غذائي صحي قليل السعرات الحرارية والدهون إلى جانب نشاط رياضي منتظم .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما اسم أفضل انواع كبسولات الفيتامين لزيادة الوزن

يفضل العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي والابتعاد عن الفيتامينات والادوية لما لها من اثر سلبي على الصحة ونتائج مؤقتة. اليك بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل برشام الأوميجا 3 بلس مفيد/يساعد على التخسيس مع الرياضة و نظام غذائى؟ ولو مفيد فى انواع كتير و احد...

لا هو مبيساعدش ع التخسيس لكنه بيحسن الدهون الثلاثية في الدم.. وعشان تعرف الاوميجا ٣ ده كويس واللا لا بص ع المكونات.. اذا كان فيها نسبة مادتي ال EPA و DHA مجموعين مع بعض نصف جرام او اكتر يبقى اشتريه غير كده لا

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل تساعد كبسولات اوميغا 3 للتخسيس وتخفيض الوزن

الأوميجا 3 من الأحماض الدهنية الأساسية التي لا يمكن أن ينتجها الجسم بكميات كافية، ومن ثم فإنه لا بد من الحصول عليها من خلال المصادر الغذائية . ولها العديد من الفوائد الصحية لحيوية الجسم .. ومنها تحسين عملية الايض واكسدة الدهون وتحسين من استهلاك السعرارات الحراية في الجسم

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كم هي الكمية المناسبة من الفول السوداني لتناولها يوميًا، وما هي فوائد الفول السوداني للجسم؟

تختلف الكمية المناسبة من الفول السوداني لتناولها يوميًا حسب العمر والجنس، ولكن بشكل عام، يُوصى بتناول ما بين 28-35 جرامًا من الفول السوداني يوميًا، أي ما يعادل حفنة واحدة من الفول السوداني، أو ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني، ويحتوي الفول السوداني على العديد من الفوائد الصحية للجسم، منها:

  • تحسين صحة القلب: يساعد الفول السوداني على خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، مما يساعد على حماية القلب من الأمراض.
  • تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2: يساعد الفول السوداني على تنظيم نسبة السكر في الدم، مما يساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.
  • تعزيز صحة العظام: يساعد الفول السوداني على زيادة كثافة العظام، مما يساعد على الوقاية من هشاشة العظام.
  • تحسين صحة الدماغ: يساعد الفول السوداني على تحسين وظائف الدماغ، مثل الذاكرة والتعلم.
  • تعزيز صحة الجهاز الهضمي: يساعد الفول السوداني على تعزيز نمو البكتيريا المفيدة في الأمعاء، مما يساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي.

بجدر الذكر أنه على الرغم من فوائد الفول السوداني العديدة، إلا أنه قد يسبب بعض الأضرار عند الإفراط في تناوله، منها:

  • زيادة الوزن: يحتوي الفول السوداني على نسبة عالية من السعرات الحرارية، لذا الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى زيادة الوزن.
  • حساسية الفول السوداني: يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه الفول السوداني، وقد يؤدي تناوله إلى حدوث رد فعل تحسسي، مثل صعوبة التنفس، وانتفاخ الحلق، وطفح جلدي.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً