خسارة وتخفيف الوزن والسيطرة ع الشهية
انا عمري ٢٧ سنة وطولي ١٦٦ سم اتبع نظام غذائي من شهر ٧ وكان وزني ٩٤ ولما اوصل وزن ٨٧ يصعب على تنزيل وزني، وعندي شراهة قوية للكل، احب اكل حتى لو كنت شبعانة، ما الحل في ثبات الوزن وكيف اسيطر ع شهيتي للكل وهل دوام مدعم السكري يساعد على تخفيف الوزن ام لا، وللعلم عندي تكيس مبياض بس خفيف
إجابات الأطباء على السؤال
يفضل عمل فحوصات مخبرية لمعرفة ان كنت تعاني من مشاكل في الغدة الدرقية او مقاومه الانسولبن ويفضل تغير نوع الحمية الغذائية المتبعة والتركيز على التمارين الهوائية والتمارين العضلية )HIGH INTENSITY WORKOUT (مع ضرورة الاكثار من شرب الماء 0 2020-11-17 10:20:58
أخصائي تغذية لورا فرح
تغذية
مشكلة ثبات الوزن قد تحدث بسبب عدم ملائمة الحمية الغذائية ، أو بسبب نقص بالفيتامينات خاصة فيتامين د فأنصحك بإجراء الفحص المخبري ، دواء مساعد السكري يوصف لحالات تكيس المبايض فهو مهم لتنظيم الدورة و بالتالي الاستجابة بشكل أفضل للحمية ،  أما عن الشهية يمكنك استخدام مكمل يحتوي على مادة الجوكومانان و هي مادة طبيعية تصبح على شكل بالون بالمعدة و بالتالي تقلل الشهية  0 2020-11-16 11:07:45
د. تهاني الجزازي
تغذية