هل العادة السرية تؤدي للنحافة
العمرة 19 سنة مراهق أمارس العادة السرية يوميا وأحيانا اتركها أسبوع أو 3 أيام، وأعانى من النحافة أريد أن اسمن أريد التخلص من النحافة هلا في أمل إني اسمن وهل العادة السرية تؤدي للنحافة
إجابات الأطباء على السؤال
لا يوجد دليل علمي يربط بين ممارسة العادة السرية بشكل مباشر وبين النحافة الشديدة، ولكن قد تؤدي بعض الممارسات المفرطة أو غير الصحية إلى بعض التغيرات في الجسم، ولكن النحافة غالبًا ما تكون نتيجة عوامل متعددة مثل الآتي:
• الوراثة: تلعب الوراثة دورًا كبيرًا في تحديد بنية الجسم ووزنه.
• النظام الغذائي: عدم تناول كمية كافية من الطعام أو عدم الحصول على التغذية المتوازنة يمكن أن يؤدي إلى النحافة.
• النشاط البدني: ممارسة الرياضة بشكل مفرط دون تعويض السعرات الحرارية المفقودة قد يساهم في فقدان الوزن.
• مشاكل صحية أخرى: قد تكون هناك أسباب طبية كامنة وراء النحافة، مثل مشاكل هضمية أو اضطرابات الغدد الصماء.
هناك العديد من الطرق الصحية لزيادة الوزن، وتتضمن الآتي:
• زيادة السعرات الحرارية: تناول وجبات أكبر وأكثر تواترًا، مع التركيز على الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة.
• ممارسة الرياضات لبناء للعضلات: مثل رفع الأثقال أو تمارين المقاومة، فهي تساعد في بناء العضلات وزيادة الوزن.
• الحصول على قسط كافٍ من النوم: يساعد النوم الجيد على تنظيم الهرمونات التي تؤثر على الشهية والوزن.
إذا كنت قلقًا بشأن وزنك والإفراط في ممارسة العادة السرية فمن الأفضل استشارة الطبيب لاستبعاد أي أسباب طبية كامنة والحصول على نصائح غذائية وتمرينات رياضية مخصصة.
اقرأ أيضًا:
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشا
صيدلاني
اقرأ أيضًا: