اعاني من السمنه وزني 80 كيلو اريد نقص وزني في فتره بسيط
اعاني من السمنه وزني 80 سمعت ان الصيام المتقطع 16 ساعه مفيد هل هذه الصيام مضر او يسبب اعراض اما افضل طريقه لنقص الوزن? افيدوني بارك الله فيكم وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
يجب أولا إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لِمعرفة سبب السِمنه وعلاجه وأيضا لِتحديد النظام الغذائي والرياضي المناسب لك .. الصيام المتقطع فوائده  هي نفس فوائد صيام رمضان ولكن يجب معالجه سبب السِمنه إن كان هناك سبب مرضي ثم يتم إتباع نظام غذائي ٱساسي ويتم إضافة نظام الصيام المتقطع عليه .. وهناك قواعد وشروط لِنجاح الصيام المتقطع يجب إتباعها ..
د. هبة الشريف
تغذية