هل ابتلاع بذور البرتقال خطير
ابتلعت عن طريق الخطأ 10 بذرات من بذور البرتقال فهل هذا خطير وما العمل
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
بدايةً، لا تعتبر بذور البرتقال سامة للإنسان وهي آمنة للابتلاع، ومع ذلك فإن تناول كميات كبيرة من بذور أي فاكهة يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ أو الانزعاج لدى بعض الأشخاص، ولكن بالنسبة للبرتقال فعلى الغالب لن تسبب أي مشاكل صحية، وسوف تخرج من الأمعاء دون أن تترك ورائها أي أذية.
يقوم بعض الأشخاص بابتلاع بذور البرتقال أو الليمون للحصول على الفوائد الصحية، وفي الواقع فإن هذه البذور تمر عبر الجهاز الهضمي وتبقى كما هي دون امتصاص لمكوناتها وعناصرها، ويجب مضغها أو طحنها للحصول على العناصر الغذائية الموجودة بداخلها، وينبغي ألا يتجاوز عدد البذور المطحونة في اليوم 3 بذور.
يمكن أن يكون استخدام البرتقال بالكامل جزءًا من نمط حياة صحي ومطبخ خالٍ من النفايات أيضًا، وبالإضافة إلى ذلك، فإن تناول قشور البرتقال أو الليمون ليس سيئًا بالنسبة للإنسان على الإطلاق، ويمكن أن يكون مفيدًا لصحتك، وللحصول على الفوائد الغذائية، لا ينبغي ابتلاع بذور البرتقال أو الليمون كاملة، ومع ذلك يجب عدم الإكثار منها لكي لا تسبب آثار جانبية مزعجة مثل النفخة أو ألم المعدة أو الغثيان.
altibbi logo