أعاني من وسواس قهري الحاله بدأت بشكل بسيط والان بدات تزعجني بشكل غير طبيعي اعاني من تخيلات جنسيه باستمرار باشخاص معينين واشعر بان جسدي يتفاعل مع الافكار وهذا مزعج
أجاب عن السؤال
د. رامي الليثيأجاب عن السؤال
د. رامي الليثيأجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودأجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودأجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودأجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودأفهم تمامًا شعورك، وما تمرين به قد يكون محيرًا ومزعجًا. الألم الذي تصفينه في الكتف واليد اليسرى قد يرتبط بعدة أسباب، منها الأسباب النفسية والجسدية. بما أن الألم بدأ بعد فترة من الزعل الشديد والإحباط، قد يكون مرتبطًا بالتوتر النفسي الذي يؤثر على الجسم. عندما نشعر بالتوتر أو القلق، قد يسبب ذلك توترًا في العضلات، وخاصة في مناطق مثل الكتف والذراع، مما يؤدي إلى الشعور بالألم. أحيانًا يتسبب التوتر في تشنجات عضلية في هذه المناطق. يمكن أن يكون الألم الذي تشعرين به ناتجًا عن توتر عضلي في الكتف والذراع نتيجة الضغط النفسي، حيث إن التوتر والعواطف القوية يمكن أن تؤدي إلى انقباضات في العضلات، مما يسبب الألم. مشاعر مثل الزعل والقلق قد تتسبب في رد فعل جسدي يتضمن تسارع التنفس، مما قد يؤدي إلى شعور بالضيق أو الألم في مناطق معينة مثل الصدر أو الذراع. قد يحدث ذلك أيضًا بسبب الاستجابة الفسيولوجية للتوتر. رغم أن معظم هذه الأعراض قد تكون مرتبطة بالتوتر، إلا أن الألم في الذراع والكتف يمكن أن يكون مرتبطًا بأسباب طبية أخرى مثل مشكلات في الأعصاب أو المفاصل. في بعض الحالات، قد تحتاجين إلى استشارة الطبيب لاستبعاد الأسباب الطبية مثل التهاب المفاصل أو مشاكل في الأعصاب. جربي تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق أو التأمل لتخفيف التوتر. كما يمكنك ممارسة تمارين استرخاء العضلات أو اليوغا لتخفيف الألم العضلي. حاولي تجنب الحركة المفاجئة أو تحميل العضلات في اليد والكتف اليسرى بشكل مفرط، وأعطي نفسك فترة من الراحة. إذا استمر الألم أو ازداد شدته، من الأفضل مراجعة الطبيب. يمكن للطبيب إجراء فحوصات سريرية أو تصوير لتحديد السبب الدقيق للألم. من المهم أيضًا أن تعتني بصحتك النفسية. إذا كنت تشعرين أن الزعل والضغط العاطفي يؤثران بشكل مستمر، قد يكون من المفيد التحدث مع مختص في الصحة النفسية، مثل معالج نفسي
أجاب عن السؤال
د. زينب ذيبآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أفهم تمامًا ما تمر به وأشعر بأن هذه المعاناة يمكن أن تكون مؤلمة ومربكة. اضطراب اختلال الآنية (Derealization/Depersonalization) هو اضطراب نفسي يسبب شعورًا بالانفصال عن الواقع، حيث يشعر الشخص بأنه مراقب لذاته أو للأشياء من حوله وكأنها غير حقيقية أو غريبة. هذا الاضطراب يمكن أن يكون مزعجًا للغاية، ويؤثر على حياتك اليومية بشكل كبير. إذا كنت تشعر أن الأعراض مستمرة أو حتى تزداد، من المفيد التحدث مع مختص في الصحة النفسية. من المهم أن تتذكر أن العلاج النفسي يتطلب وقتًا، وأن استشارة الطبيب النفسي بشكل منتظم يمكن أن يساعدك في مراقبة الأعراض وتعديل العلاج إذا لزم الأمر. إذا كنت تشعر بأن الأعراض تزداد سوءًا أو تعيق حياتك بشكل كبير، يفضل أن تراجع طبيبك النفسي للحصول على توجيه إضافي.
أجاب عن السؤال
د. زينب ذيبنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكاعاني من مشكلة التحدث مع اشخاص بخيالي ادرك عدم وجودهم لكنني ارتاح بالتحدث معهم من اقاربي الحالة تزداد لدرجة الغرق والخوف من فقدان السيطرة ما التشخيص والعلاج
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودعندي رهاب اجتماعي اخاف التحدث مع الاشخاص والخروج من المنزل افضل العزله اشعر بخوف وتوتر شديد عند التكلم ولا استطيع التحدث هل من نصائح للتعامل مع الحالة
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودعندي حاجه كدا بتوتر جدا وايدي بتفضل ترتعش لما اشوف اشخاص معينه الفكره اني مش مثلا حاسه حاجه لا دي حاجه بتحصلي وخلاص وساعات بعمل تصرفات عبيطه ودايما بلوم نفسي علي افعالي ديما بفكر كتير جدا الناس دي شيفني ازاي ودي حاجه مضايقاني كمان ايدي تفضل ترتعش جدا قدام الاشخاص دي و انا اصلا مش حاسه بحاجه
أجاب عن السؤال
د. زينب ذيبمعه توحد خفيف عمره ست سنوات يعاني من نوبات غضب هستيريه عنيفه يؤذي فيها نفسه والاخرين ويكون غير واعي و واحيانا تصل لنوبه كل ساعه خلال اليوم ورغم اننا قمنا بكافة الاشعه وتخطيط الدماغ له وكلها سليمه ك ان تساعدني ماسبب هذه النوبات وهل اعطائه رسبيردين قبل النوم فقط بكمية نصف سنت يضر ام لا
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحموداعاني من مشكلة عدم النوم نهائيا بدون استخدام الادويه ولكن جميعها تفشل من ثاني يوم على استخدامها ولا تجعلني انام من ساعتين فقط تم تشخيص مشكلتي بالقلق والاكتئاب وحاليا اتناول افيكسور واريبيكس للقلق واتناول ميرزاجن ٧٥ وسيركويل ٢٥ مع بعضهما للنوم لكن دون نتيجه وقد استخدمت قبلهما نزبين للنوم
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمود
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية