صرت أعاني مؤخرا من خوف وتوتر من الأمراض مع وسواس قهري لا يهدأ إلا بانشغالي، ويعود مرة أخرى ويكون شديداً في الليل عند النوم؛ مما سبب لي ثقلاً في الرأس...
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودأجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودسلامتك. طبيعة التفكير الكارثي وترقب او توقع الأحداث المخفية قد يكون سمه او نمط تفكير يشير للقلق او التوتر وقد يصاحب اعراض أخرى لم يتم سردها إن وجدت ...لذا من المفضل ان تزوري طبيبا نفسيا لمزيد من التقييم والمعالجة بحسب التشخيص
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودالاكتئاب هو اضطراب مزاجي شائع يؤثر على الملايين حول العالم، ويتجاوز الشعور بالحزن العابر ليصبح حالة مزمنة تؤثر على كل جوانب الحياة.
ما هو الاكتئاب؟
الاكتئاب هو أكثر من مجرد شعور بالحزن، هو حالة نفسية معقدة تتضمن مجموعة من الأعراض التي تؤثر على:
أعراض الاكتئاب
قد تختلف الأعراض من شخص لآخر، ولكنها تشمل عادة:
أسباب الاكتئاب
الأسباب الدقيقة للاكتئاب غير معروفة تمامًا، ولكنها قد تشمل:
علاج الاكتئاب
هناك العديد من العلاجات الفعالة للاكتئاب، بما في ذلك:
نصائح للتعامل مع الاكتئاب
أجاب عن السؤال
د. يوسف الراعوشالتوهم المرضي هو اضطراب نفسي يتميز بانشغال الشخص المفرط بصحته واعتقاده بأنه يعاني من مرض خطير، حتى وإن كانت الفحوصات الطبية تؤكد عدم وجود أي مرض عضوي. هذا الانشغال الزائد بالصحة يؤثر بشكل كبير على الحياة اليومية للشخص المصاب ويسبب له الكثير من القلق والتوتر.
الأسباب المحتملة:
الأعراض الشائعة:
العلاج:
أجاب عن السؤال
د. يوسف الراعوشأجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودأجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودنخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكاعاني من مشكلة التحدث مع اشخاص بخيالي ادرك عدم وجودهم لكنني ارتاح بالتحدث معهم من اقاربي الحالة تزداد لدرجة الغرق والخوف من فقدان السيطرة ما التشخيص والعلاج
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودعندي رهاب اجتماعي اخاف التحدث مع الاشخاص والخروج من المنزل افضل العزله اشعر بخوف وتوتر شديد عند التكلم ولا استطيع التحدث هل من نصائح للتعامل مع الحالة
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودعندي حاجه كدا بتوتر جدا وايدي بتفضل ترتعش لما اشوف اشخاص معينه الفكره اني مش مثلا حاسه حاجه لا دي حاجه بتحصلي وخلاص وساعات بعمل تصرفات عبيطه ودايما بلوم نفسي علي افعالي ديما بفكر كتير جدا الناس دي شيفني ازاي ودي حاجه مضايقاني كمان ايدي تفضل ترتعش جدا قدام الاشخاص دي و انا اصلا مش حاسه بحاجه
أجاب عن السؤال
د. زينب ذيبمعه توحد خفيف عمره ست سنوات يعاني من نوبات غضب هستيريه عنيفه يؤذي فيها نفسه والاخرين ويكون غير واعي و واحيانا تصل لنوبه كل ساعه خلال اليوم ورغم اننا قمنا بكافة الاشعه وتخطيط الدماغ له وكلها سليمه ك ان تساعدني ماسبب هذه النوبات وهل اعطائه رسبيردين قبل النوم فقط بكمية نصف سنت يضر ام لا
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحموداعاني من مشكلة عدم النوم نهائيا بدون استخدام الادويه ولكن جميعها تفشل من ثاني يوم على استخدامها ولا تجعلني انام من ساعتين فقط تم تشخيص مشكلتي بالقلق والاكتئاب وحاليا اتناول افيكسور واريبيكس للقلق واتناول ميرزاجن ٧٥ وسيركويل ٢٥ مع بعضهما للنوم لكن دون نتيجه وقد استخدمت قبلهما نزبين للنوم
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمود
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية