أحيانا تجيني نغزات في مكان القلب ومرات أحس بخفقان ودقات القلب مرة سريعة أو خفيفة وشعور مزعج، ورحت للدكتور من قبل وسوف لي تخطيط القلب وقالوا ما في شي هل...
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودأجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحموديشير إلى الاكتئاب الذي يصاحبه تغيرات في الإحساس أو الإدراك، لكنها لا تكون نتيجة لحالة طبية واضحة، مثل اضطرابات الأعصاب أو الأمراض الجسدية. هذه الأعراض تكون ذات طابع نفسي وتظهر بسبب التأثير العميق للاكتئاب على الدماغ والجهاز العصبي.
أعراض الاكتئاب المصحوب بأعراض حسية غير مرضية:
لماذا تحدث هذه الأعراض؟
هذه الأعراض تنتج عن التأثير العميق للاكتئاب على الجهاز العصبي المركزي، حيث يغير طريقة معالجة الدماغ للمحفزات الحسية. التوتر المزمن، والانخفاض الحاد في مستويات السيروتونين والدوبامين، يمكن أن يؤثر على كيفية تفسير الدماغ للمعلومات الحسية.
متى يجب استشارة الطبيب؟
إذا استمرت هذه الأعراض لفترة طويلة أو كانت تعيق الحياة اليومية، فمن الأفضل استشارة طبيب نفسي أو مختص بالأعصاب لاستبعاد أي أسباب عضوية وتلقي العلاج المناسب، سواء كان علاجًا دوائيًا أو نفسيًا مثل العلاج السلوكي المعرفي (CBT).
أجاب عن السؤال
د. يوسف الراعوشالفرق بين نوبات الهلع والكوابيس عند الأطفال:
كثيرًا ما يخلط الآباء بين نوبات الهلع والكوابيس عند الأطفال. رغم التشابه في بعض الأعراض، إلا أن هناك فروقًا مهمة بينهما:
نوبات الهلع (الذعر الليلي):
الكوابيس:
نصائح عامة:
أجاب عن السؤال
د. يوسف الراعوشأجاب عن السؤال
د. زينب ذيبأجاب عن السؤال
د. زينب ذيبأجاب عن السؤال
د. زينب ذيبآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
الدكتور عابد علي شناننخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكاعاني من مشكلة التحدث مع اشخاص بخيالي ادرك عدم وجودهم لكنني ارتاح بالتحدث معهم من اقاربي الحالة تزداد لدرجة الغرق والخوف من فقدان السيطرة ما التشخيص والعلاج
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودعندي رهاب اجتماعي اخاف التحدث مع الاشخاص والخروج من المنزل افضل العزله اشعر بخوف وتوتر شديد عند التكلم ولا استطيع التحدث هل من نصائح للتعامل مع الحالة
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمودعندي حاجه كدا بتوتر جدا وايدي بتفضل ترتعش لما اشوف اشخاص معينه الفكره اني مش مثلا حاسه حاجه لا دي حاجه بتحصلي وخلاص وساعات بعمل تصرفات عبيطه ودايما بلوم نفسي علي افعالي ديما بفكر كتير جدا الناس دي شيفني ازاي ودي حاجه مضايقاني كمان ايدي تفضل ترتعش جدا قدام الاشخاص دي و انا اصلا مش حاسه بحاجه
أجاب عن السؤال
د. زينب ذيبمعه توحد خفيف عمره ست سنوات يعاني من نوبات غضب هستيريه عنيفه يؤذي فيها نفسه والاخرين ويكون غير واعي و واحيانا تصل لنوبه كل ساعه خلال اليوم ورغم اننا قمنا بكافة الاشعه وتخطيط الدماغ له وكلها سليمه ك ان تساعدني ماسبب هذه النوبات وهل اعطائه رسبيردين قبل النوم فقط بكمية نصف سنت يضر ام لا
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحموداعاني من مشكلة عدم النوم نهائيا بدون استخدام الادويه ولكن جميعها تفشل من ثاني يوم على استخدامها ولا تجعلني انام من ساعتين فقط تم تشخيص مشكلتي بالقلق والاكتئاب وحاليا اتناول افيكسور واريبيكس للقلق واتناول ميرزاجن ٧٥ وسيركويل ٢٥ مع بعضهما للنوم لكن دون نتيجه وقد استخدمت قبلهما نزبين للنوم
أجاب عن السؤال
الاستشاري نبيل الحمود
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية