أسئلة واجابات طبية الصحة النفسية

 
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

السلام لو سمحت اتمنى توصفوا حالتي انا ابلغ من العمر 24 سنه واعاني من تفكير بشعر راسي والنظر للمراه وبالتساقط ودائما اسال نفسي مالفائده من تكرار هالشي الا اني اعاود...

لا داعي للقلق لكن هذا نوع من الوسواس القهري ويتطلب معاودة أخصائي نفسية ليرشدك إلى أسلوب علاجي سلوكي يمكنك من التخلص منه

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

كيف يمكن التخلص من حاله الرهاب الاجتماعي(الخجل) للأبد والعيش كبقيه الناس ارجو منكم سرعه الاجابه لان هذا الحاله محطمه للغايه

الرهاب الاجتماعي حالة من القلق الشديد في المواجهة الاجتماعيه في المواقف التي تتطلب المشاركة او الكلام خاصة مع الغرباء والمسؤولين ويتمحور القلق في كيفية الاداء الاجتماعي وخشية الانتقاد او سوء الاداء مما يسبب تدني الثقه بالنفس وانصراف الاتجاهات الى الناس كأداة تقييم لذلك يدخل المريض الحلقه المفرغه ويزداد التجنب وفقدان الفرص الحياتيه ويلجا البعض للكحول او المهدئات ما قبل التعرض للموقف مما يؤدي الى الادمان مع الزمن وفد تصل الى العزلة التامه والاكتئاب واسبابها تعود لاضطراب النواقل العصبيه في مركز الانفعالات النفسيه لذلك انصحك بمراجعة طبيب نفسي والبعد عن المنبهات من الكافئيين والنيكوتين

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد الشوبكي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 46 سنة
الصحة النفسية

اعاني من تجشؤ خاصة عند الغضب او الحزن او تنشق رائحة كريهة او عطرة مع شهقة قبل التجشؤ وعندما احزن اشعر بفراغ كبير اسفل معدتي واظل اضغط عليه حتي ارتاح...

ان الوصف للمعاناة من اضطراب الجهاز الهضمي من تجشؤ حين الاسثاره العصبيه والحسيه والشعور بفراغ كبير اسفل المعده والارتياح بعد الضغط عليه والغثيان من اعراض اضطراب الجهار الهضمي النفسي ومع الفكر الوسواسي لغرس سكين في البطن والشعور بالعجز و الحزن والغضب مع الاهمال التام للابناء وللذات اشاره واضحه الى المعاناة من الاكتاب النفسي االكبير والمصحوب باعراض اضطرابات المعده والقولون وهي كثير ا ما تنجم عن الكابة والقلق وتسب ضعف المناعة مما يؤدي الى الاصابه بجرثومة الهيلاكوبكتر الحلزونيه وتكرارها لذا من الصحي معلجة الحاله النفسيه والجرثومية معا

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد الشوبكي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

السلام عليكم. أريد ان أسأل عن الخوف من التحدث في المسائل العاطفية مع الاخرين خصوصا مع الفتيات . وشكرا لكم

عزيزي ان الرهبه من التحدث في المسائل العاطفيه مع النساء له اسباب كثيره ويعتمد ذلك على الشخصيه والثقافة والمفاهيم عن الانوثه ومتطلباتها والمهارات الاجتماعيه في التعامل العاطفي مع النساء وعلى الخبرات السابقه العاطفيه و الوضع في التنشئه والتربيه المنزليه والمدرسيه وطبيعةعلاقات الاب والام والجو الاسري والبيئة وللحالات النفسية دور هام خاصة "اضطراب القلق الاجتماعي"." ورهاب المرءه" ودنو الهمة والثقة بالنفس لاسباب متعدده من الاحباط والتوقع السلبي والقلق والاكتاب والوسواس وتكدر المزاج ومن التجارب و الاحداث السلبيه الجنسيه والنفسيه المؤلمه سابقا وغيرها لذلك لابد من تقييم شامل لحياتك النفساجتماعيه

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد الشوبكي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

ما هو علاج الخوف من المستقبل و الافكار المزعجة جدا التي لا تتوقف

الحل الوحيد هو التعامل بواقعية وعدم تهويل الأمور وتكريس الجهد في أداء الواجبات اليومية , وفي حالة استمرار الحالة ينبغي معاودة أخصائي نفسية للوقوف على تفاصيل أكثر قد تكون تتعلق بمستوى معين من الأفكار التسلطية التي تسبب حالة من الوسواس القهري, وهذا سيتم التخلص منه من خلال الخطة العلاجية التي ستتحدد بعد التأكد من التشخيص

أجاب عن السؤال

الدكتور انور سالم العواودة
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من 31 سنة

انا مريض بالوسواس القهري وصف لي الطبيب دواء هالدول كنت تحسنت بعد ديالك بعدما انقطعت عن تناول دواء هالدول النحات الى طبيب اخر فوصف لي دواء فينديب اكس ار و البراز تحسنت كتيرا بعدة ديالك ولاكن عندما اشرب الدواء مع القهوة اشعر بالارق وتزيد عندي الافكار الوسواسية مع اني اشرب الدواء

سؤال من ذكر 19 سنة

اشعر انا لدي رهاب اجتماعي عالي و صعوبة في تكوين العلاقات او المحافظه عليها و خوف و ارتباك من التحدث امام الناس و اشعر برغبه عاليه بالصمت عندما يكون من ٣ اشخاص في لقاء واحد و اشعر بصعوبه في التحدث مع الاشخاص الجذابين و اشعر ان الناس ينظرون لي بدونيه و لا يحترمونني و قد يصل لبعض الاقارب

سؤال من أنثى 30 سنة

اعاني من قلة التركيز وكثرة التوتر والقلق من اي مستجدات حتي لو كانت بسيطه التشتت المستمر البطئ فالعمل برغم التركيز وبحس اني ابطا من اصحابي بحس بعدم الاندماج معهم والرفض احيانا من الناس فالعمل هل احتاج لتدخل طبيب نفسي ام لا

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم