اخبار و مقالات متعلقة بالصحة النفسية

الصحة النفسية لها قدر من الأهمية يوازي الصحة الجسدية، وتشمل الصحة العقلية والعاطفية والاجتماعية. ومن المهم الحفاظ على الصحة النفسية لتأثيرها الكبير على قدرة الفرد على الاستمتاع بالحياة، والقيام بالمسؤوليات، والحفاظ على الروابط الاجتماعية. كما وتؤثر على الصحة البدنية. تتأثر الصحة النفسية بالعديد من العوامل المحيطة، مثل التعرض لفقدان عزيز، أو فقدان وظيفة. كذلك تتأثر بالعديد من الأمراض النفسية، مثل القلق، والاكتئاب، واضطرابات الأكل وغيرها. واعتلال الصحة النفسية له العديد من العلامات المبكرة والمضاعفات التي لا يجب تجاهلها، والتي يمكن علاجها بطرق مختلفة، منها العلاج النفسي، والعلاج بالأدوية، والعلاج السلوكي. تعرف في قسم الصحة النفسية على كل ما يتعلق بالصحة النفسية وأهمية الحفاظ عليها، ومؤشرات اعتلالها، وطرق الوقاية والعلاج.

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أخبار ومقالات طبية متعلقة بالصحة النفسية

6,605خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

الصحة النفسية
صورة الجسد وتاثيرها على الصحة النفسية
الصحة النفسية صورة الجسد وتاثيرها على الصحة النفسية 15 سبتمبر 2021
الصحة النفسية
الصحة النفسية خلال فترة كورونا
الصحة النفسية الصحة النفسية خلال فترة كورونا 27 يوليو 2021
الصحة النفسية
تأثير ممارسة الهوايات على الصحة النفسية
الصحة النفسية تأثير ممارسة الهوايات على الصحة النفسية 28 أغسطس 2020
الصحة النفسية
التاثير النفسي للحجر الصحي على الصائمين
الصحة النفسية التاثير النفسي للحجر الصحي على الصائمين 26 أبريل 2020
الصحة النفسية
صحة المرأة النفسية في رحلتها الانجابية
الصحة النفسية صحة المرأة النفسية في رحلتها الانجابية 28 يوليو 2017
الصحة النفسية
الآينوزيتول وفوائده للصحة النفسية
الصحة النفسية الآينوزيتول وفوائده للصحة النفسية 7 مارس 2016

فيديوهات طبية متعلقة بالصحة النفسية

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة النفسية

مساء ال الصحه ثلاثه انواع صحه العقل والنفسيه والجسديه صحه العقليه ماهي الصحه العقليه وكيف اهتم بها

فكرة ترابط الصحتين العقلية والجسدية صحيحة ”دون صحة عقلية لن توجد صحة جسدية حقيقية“و أصبحت لدينا بينة قوية توضح العلاقة ثنائية الاتجاه بين الأمراض العقلية – وخاصة الاكتئاب والقلق – والنتائج الصحية الجسدية. لكن السياسات تستمر بالتخلف عن البينة في هذا الخصوص، كما يظهر في استجابتنا العالمية للمرض غير الساري. نعلم حالياً أن دراسة الأمراض العقلية في أطر الرعاية الأولية سيؤخر تقدم، ويحسن نتائج الباقى وينقص تكاليف الرعاية الصحية الخاصة بالأمراض غير السارية الأخرى. لقد حان الوقت كي تلغى التقسيمات المصطنعة بين الصحة العقلية والجسدية، كما أكد ذلك أول مدير عام لمنظمة الصحة العالمية قبل عقود كثيرة من الزمن
see-answer-arrow

ما تاثير الحالة النفسية على الصحة

هناك تاثير وعلاقه قوية جدا ...الضغوط النفسية تؤثر سلبيا على قدرات الجهاز المناعي للجسم للدفاع ضد الامراض المختلفة هناك دراسات أثبتت أن الضغوط النفسية تزيد من الشحنات داخل الجسم وتكوين الشقوق الحرة التي تتلف الخلايا المناعية.فجرح معين من الممكن أن يأخذ وقتاً أسرع في الشفاء في حالة الراحة النفسية للانسان عن وجوده في حالة نفسية سيئة. فعند وجود مريضان بنفس درجة المرض أحدهما مطمئن النفس والاخر حزين فإن الأول يكون درجة شفاؤه أسرع من الاخر. كم ان العلاج النفسي السلوكي والادراكي وتحفيز الافكار الايجابية والبعد عن الافكار السلبية له دور فعال جدا في التخفيف من حدة الامراض المزمنه وايضا الشفاء منها .
see-answer-arrow

ما تعريف العقدة النفسية وكيف يمكن التعرف انني اعاني من عقد نفسية ام لا وماهي مواصفات الصحة النفسية

هو مصطلح يعبر عن مجموعة من الأفكار المركبة والمترابطة الممزوجة بشحنة عاطفية، وعادة تنجم عن الكبت الكلي أو الجزئي ومن ثم تتحول إلى مصدرا للتنازع والتصارع بين مجموعة من الأفكار لدى المرء. لتشكل مبعثاً لتصرفات لا واعية تصدر عن الشخص ، اما الصحة النفسية فهي مصطلح يصف العقل السوي
see-answer-arrow

144 طبيب موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.