عملية فتق حجاب حاجز منذ ٢١ يوم

عملية فتق حجاب حاجز منذ ٢١ يوم
icon 30 أكتوبر 2019
icon 971
اعاني قبل عملية فتق الحجاب الحاجز وبعد العمليه من تجشؤ كثير كثير احيانا يخرج لاارادي من المعده واشعر بغثيان بعد الاكل واكلي سوائل ولين بطاطا مهروسه وشوربات والان خبز ولاكن قليل واعاني من ارق وعدم القدره على النوم وقت التجشؤ الكثير
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

انصحك بعمل صورة مع شرب مادة ملونه للمريء والمعدة للتشييك على العملية 0 2019-11-01 13:33:13
الدكتور مهند السراحنة
الدكتور مهند السراحنة
جراحة عامة
انصحك بعمل صورة مع شرب مادة ملونه للمريء والمعدة للتشييك على العملية

تعليقات الزائرين

زائر زائر

عملت عملية منظار فتق الحجاب الحاجز ولف المعدة وتضييق المرئ ، لكن أشعر بعد العملية وحتى نهاية الأسبوع الثاني من انتفاخ في البطن ومغص عن شرب السوائل

icon 1 مايو 2021

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

حسيت بالام في البطن ذهبت لطبيب وقال مشكلتك(constipation) استخدمت ثلاث ادوية واحد ليساعدني على دخول الحمام يوميا وتسبب باسهال .وجفاف...

اذا كانت مشكلتك حسب كلام طبيبك بانها الامساك فقط فهذا علاجه سهل ويوميا نتكلم بهذا الامر,,وضرورة تناول حمية غذائية عالية الالياف لا بتناول الملينات لانك ببساطة تتعود عليها ولها مشاكلها, .وبالنسبة لسرطان المعدة فهو من النادر جدا جدا ان يصيب الاعمار الصغيرة واذا كنت غير مطمئن اعمل منظار هضمي علوي وخلال دقائق تعرف النتيجة طبعا عند اخصائي هضمية.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

اعاني من اضطراب القولون العصبي وكتب لي الدكتور ادويه اسيلوك و زيموجين استمريت عليهم لمده اسبوع لكن الاخراج لازال صعب...

هذه الأدوية ليست للقولون العصبي ، بل للمعدة والهضم، علي كل حال عليك تقليل كمية الأكل بشكل عام وتناول الخضروات والفواكه والأغذية كثيرة الألياف مثل بزر الكتان مثلاً، ، وراجع اختصاصي باطنية بعد أسبوع.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

عمري 27 سنه اعمل في قطاع عسكري ومعظم اكلي وجبات سريعه واعاني من ارتجاع في المريء عمل لي غازات بالبطن...

كونك استعملت العلاج الطبي المذكور لمدة شهرين دون تحسن , انصحك بالجراحة وتجرى بالمنظار وهي جراحة بسيطة . كما عليك بتغيير عاداتك الغذائية مثلا العشاء ليس بعد السابعة او الثامنة مساء ويجب عدم الاضطجاع مباشرة بعد الاكل حيث ننصح بالجلوس لمدة ساعة على الاقل وعدم تناول الحلويات ليلا و..و,و.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

بعد الاكل مباشرة وبعد ان اشرب المياه بعد كل وجبه يخرج صوت من المري ويرتفع للحنجرة و لايوجد معه حرقة...

ربما تكون المشكلة في كثرة الأكل أولاً، ثم شرب الماء بعد الأكل، حيث يفضل عدم شرب الماء بعد الأكل لمدة نصف ساعة على الأقل.المشكلة بسيطة ولا داعي للقلق.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

انا استئصلت المراره من 7سنين والى اﻻن مجرد مايدخل الطعام لمعدتي يصيبني الم شديد جدا لدرجة انو اصبحت اخاف من...

اتمنى لو تعطيني تفاصيل اكثر عنك وعن الالم ومرافقاته وهل له علاقة بالطعام وهل من سوابق مرضية او دوائية وهل له علاقة بالشدة النفسية ,هل يصاحبه تعرق ورجفان مثلا اما تناوب الاسهال والامساك فهذا شيء مهم اما الاسهال فور تناول الطعام يدل على شدة المنعكس المعدي الكولوني , لاداعي للقلق قد يكون الامر كله تشنج بالكولون , اذا لم يترافق ذلك بنقص بالوزن او نقص بالشهية ارجو منك تناول دواء Sulpirid caps 50 حبتان صباحا ومساء والتحسن بعد اسبوع على الاقل .

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

لدي إمساك شديد سبب لي شرخ ونزول كمية من الدم معها،فأنا أعاني من صعوبة أثناء دخولي لدورة المياه ..رغم تناولي...

ترتبط مشاكل القولون العصبي باضطرابات الجهاز الهضمي والتي قد تكون على شكل إسهال في بعض الأحيان أو إمساك في بعض الأحيان الأخرى. ويمكن تجنب وعلاج حالات الإمساك المرتبطة بالقولون العصبي لتجنب نزول دم عند التبرز وغيرها من المشاكل المرتبطة بالإمساك عن طريق:

  • تغيير النظام الغذائي ليشمل 25 غرام من الألياف يومياً مع ضرورة إضافة الألياف بشكل تدريجي والتي توجد في الخبز والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والفاصولياء.
  • تناول الخوخ المجفف أو عصير الخوخ وبذور الكتان.
  • شرب كميات كافية من المياه.
  • تجنب شرب الكافيين من مصادرة المختلفة.
  • تجنب تناول الأطعمة التي قد تثير القولون لديك مثل: الجلوتين/ الحليب/ الأطعمة الحارة/ البقوليات/ بعض أنواع الخضروات والفواكه.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لتناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الألياف مثل: نخالة القمح/ ألياف الذرة/ بولي كربوفيل / سيلليوم.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لاستخدام الملينات مع ضرورة عدم الاستخدام المزمن لها لتجنب ضررها على المدى الطويل حيث قد يصبح الإمساك أسوأ مثل: بساكوديل / زيت الخروع/ أوراق السنا/ لاكتولوز.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم.
  • تجنب الضغط النفسي والقلق والتوتر.
  • ممارسة الاسترخاء عن طريق اليوغا أو سماع الموسيقى وغيرها.

للمزيد:

المرجع: Treatment for IBS With Constipation (IBS-C)

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه