هل ينمو الجسم ويزيد الطول بسرعة في عمر اذا اهتممنا بالتغذية وماهي الاغ
هل ينمو الجسم ويزيد الطول بسرعة في عمر 16 إذا اهتممنا بالتغذية وماهي الأغذية المفيدة .. علما بسوء التغذية قبل16 مما سبب بطء شديد في النمو
إجابات الأطباء على السؤال
نعم هذه فترة النمو السريع يجب تعديل الطعام في الكمية والنوع تكون الحوجة في الطعام في(الطاقة والبروتين والحديد والكالسيوم وفايتمين (ب،أ) امثلة للأغذية التي تناسبك البيض واللبن ومنجاته واللحوم والفول والعدس والخضروات الورقية الخضراء والترمس والدواجن والاسماك والبلح والتين والزبيب و منتجات الحبوب الكاملة والفواكه يجب ايضا ان يكون الطعام متزن من العناصر الاخري وانصحك بممارسة الرياضة والابتعاد عن المشروبات الغازية والمأكولات السريعة والاقلال من الاغذية المعلبه. 0 2015-09-05 19:11:33
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية