هل ضرر من استخدام سكر دايت اسمة سويتال و استبدال وجبة تحتوى على سعر حر
هل هناك ضرر من استخدام سكر دايت اسمة سويتال ؟؟وهل يمكن استبدال وجبة تحتوى على 300 سعر حرارى بقطعة من الشيكولاتة تحتوى على نفس عدد السعرات دون الاخلال بالريجيم ؟ ارجو الاجابة من دكتورة كندا بسام حبيب
إجابات الأطباء على السؤال
لا مانع من الاستبدال و خاصة ان الحمية الصحيحة لا تحرمكمن شيء و لكن انتبهي لا تستبدليها دائما و انما مرة لمرتين في الاسبوع و بكل الاحوال اتمنى معرفة ماهي الوجبة التي ستستبدلين الشوكولا بها. نصيحة هامة لك عزيزتي يمكنك تناول الشو كولا مرة اسبوعيا اضافة للريجيم دون استبدال. بالنسبة للحمليات الصناعية غير محبذة و انصحك اما بالسكر الطبيعي ( كل ملعقة طعام سكر تعادل قطعة فاكهة فيمكنك حذف قطعة فاكهة مقابلها ) اتمنى منك تزويدي بمعلومات اضافية حول الوجبة السابقة و كم مرة تتناولين المشروبات التي ستضيفين لها المحلي 4 2014-11-15 17:36:35
أخصائية تغذية كندا بسام حبيب
تغذية
يجوز استبدال الوجبه بالشوكولاته لكن الاغذيه ذات الكربوهيدرات المعقده افضل من الشوكولاته اما عن السكر الصناعي يفضل استخدام المحليات الطبيعيه كاليانسون والعسل والتمر 2 2014-11-14 13:09:53
أخصائية تغذية ردينه الرفاعي
تغذية
تعليقات الزائرين
محمد elsalhy محمد elsalhy
هل هناك اضرار من سكر سويتال واستبدال السكر العدي به أخذ حوالي أربع أو خمس ملاعق صغيرة منه
Fairoz Ahmad Fairoz Ahmad
هل استخدام سويتال دون ان اكون مريض سكر مضر ؟؟ يعنى مثلا ينفع ولا لا ولا ايه بقى هه ؟؟ ينفع ولا هاااا