ممكن اسم دواء مقوي للعضم يستخدم بعد الولادة علما اني ارضع رضاعة طبيعية

ممكن اسم دواء مقوي للعضم يستخدم بعد الولادة علما اني ارضع رضاعة طبيعية
icon 31 يوليو 2015
icon 844
ممكن اسم دواء مقوي للعضم يستخدم بعد الولادة علما اني ارضع طفلي رضاعة طبيعية وولدت قبل 29يوم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الف مبروك المولود الاخت الكريمه يجب عليك تناول غذاء متزن من جميع العناصر الغذائيه ويجب عليك تناول الاغذيه الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء والكبد والكلاوي والبيض ويفضل ان تتناولي مع الاغذية الغنيه بالحديد السمك او الدواجن وتناول الخضروات الخضراء وايضا فايتمين A مثل الخضراوت الورقيه الخضراءوالفواكه الصفراء واللبن وشرب كميه كافيه من الماء وايضا يمكنك أكل الحلبه التي تصنع من دقيق القمح الكامل واللبن والسكر وايضا تناولي البلح (يجب عليك مراعاه الحفاظ علي الوزن). 0 2015-08-01 13:11:10
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية
الف مبروك المولود الاخت الكريمه يجب عليك تناول غذاء متزن من جميع العناصر الغذائيه ويجب عليك تناول الاغذيه الغنية بالحديد مثل اللحوم الحمراء والكبد والكلاوي والبيض ويفضل ان تتناولي مع الاغذية الغنيه بالحديد السمك او الدواجن وتناول الخضروات الخضراء وايضا فايتمين A مثل الخضراوت الورقيه الخضراءوالفواكه الصفراء واللبن وشرب كميه كافيه من الماء وايضا يمكنك أكل الحلبه التي تصنع من دقيق القمح الكامل واللبن والسكر وايضا تناولي البلح (يجب عليك مراعاه الحفاظ علي الوزن).

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل من الممكن استخدام عشبة رجل الاسد للتنحيف مع الرضاعة الطبيعية مع العلم ان عمر طفلي شهرين ؟؟ وشكرا

اهلا ومرحبا بك... عزيزتي لا يقوم غذاء معين بحرق الدهون ، لان عملية خسارة الوزن عملية تحدث داخل الجسم ويرتبط حدوثها بعدد كبير من الأنزيمات والهرمونات وتحدث فقط عندما تقل كمية الطاقة المأخوذة من الأغذية المختلفة مع زيادة النشاط البدني. وتناول الخضراوات والفاكهة ضروري جدا لأنها غنية بالالياف والمواد المضادة للأكسدة بالاضافة للفيتامينات والمعادن وهي تساعد على تخفيف الوزن فقط عند ادخالها ضمن نظام غذائي صحي قليل بالسعرات الحرارية ويحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الفرد , الخل او هذه الاعشاب قد تساعد في الحرق ولكن ليست بنتيجة سحرية الاولى ان تنظمي اكلك وتمارسي الرياضة لحرق الدهون .

سؤال من أنثى سنة 41

في تغذية

هل استطيع عمل روجيم وانا ارضع طفلي .. مع العلم ان طفلي عمره ٦ شهور

فقط ابتعدي عن الخبز والسكر في هذه الفترة ، ولا ينصح بالحميات القاسية في هذه الفترة ، ينصح فقط بالتمارين ذات الجهد العالي ، والمحافظة على مصدر ( دهون صحية / بروتين/ كربوهيدرات صحية ) ودمتم سالمين ،،

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

انا مرضعه . كيف اعرف ان حليبي يكفي ابني عمره شهر وعشر ايام وكيف اعرف اذا حليبي دسم او لا

المفروض يكفي له لحد 8 رضعات على الاقل ان لم يطلب اكثر , وينتهي عندما يشبع . للتأكد اشربي سوائل بكثرة وادخلي الشوفان لطعامك و كلي الحلاوة بطحينية . الحليب بتركيبته دسم .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم اني ولدت من سنه وشهرين وارغب في إنقاص وزني الذي هوا 94 كيلو وارغب في استخدام الزنكال هل...

-تستطيعين انقاص وزنك حتى بعد الولادة , والرضاعة الطبيعية ستساعدك . -لا انصحك باستحدام ادوية انقاص الوزن لأن تأثيرها سيزول بعد التوقف عن الاستخدام وسيعود الوزن بالزيادة , التزمي بوجبات منتظمة كل 4 ساعات تقريبا ( اولها قبل 8 صباحا واخرها 7 ليلا بفارق ساعة قبل النوم) مع التقليل من النشويات كالأرز والخبز حاليا . - أكثري من الماء والحليب والسوائل بشكل خاص ,ومن بذور الشوفان لزيادة ادرار الحليب.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

أنا نحيفة جدا و أريد معرفة هل يمكنني أخذ أدوية فتح الشهية مع العلم أنني أرضع طفلتي عمرها شهرين

1-تناول الاطعمه الصحيه الغنية بالسعرات الحراريه مثل الموز و المكسرات و اللبن كامل الدسم و اللحوم و البقوليات 2-تناول كمية اكبر من البروتين 3- تناول من ٥-٦ وجبات يوميا 4-اضف التوابل و الاعشاب لطعام لزيادة الشهيه 5- استخدام اطباق كبيره اثناء الاكل مع ضرورة ممارسة الرياضه وخصوصا حمل الاثقال مما يساعد على زيادة الكتله العضليه ،. ،.،. .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

مرحبا انا ليه شهرين من ولدت واعاني من النحافه لا اشتهي من زمان هل يضر بني اذا اخذت حبوب برياكتين...

ممنوع استخدامه لا فى الرضاعة أو غيرها تريدين زيادة الوزن عليك بنظام غذائي صحي متوازن و رياضه بسيطة فواتح الشهية الطبيعية مثل الفواكه المجففة و المكسرات و زيت الزيتون

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه