ماهي الفيتامينات الاساسية للجسم ومصادر الحصول عليها من الغذاء ؟
إجابات الأطباء على السؤال
فيتامين هـ,مصادره: الافوكادو,الكيوي,الخضروات الورقية الخضراء,اللوز,المكسرات,الحليب,البيض,الحبوب الكاملة,زيت الذرة,زيت عباد الشمس. فيتامين ج ,مصادره: البروكلي,الملفوف,البطاطا,السبانخ,الفراولة,الطماطم,عصير الطماطم,الحمضيات,البرقوق. 3 2013-09-08 10:37:15
الصيدلانية شذى هاني البيك
صيدلاني
فيتامين أ,مصادره: الخضروات الورقية الخضراء,صفار البيض,الحليب ومشتقات الالبان ,الكبدة,لحم البقر,السمك,الجزر,البطاطا الحلوة,القرع. فيتامين د,مصادره: من اهم مصادره اشعة الشمس بحيث التعرض للشمس لمدة 10-15 دقيقة ثلاث ايام في الاسبوع كافي لتأمين الاحتياجات اليومية من فيتامين د ومن المصادر الغذائية الغنية بفيتامين د: الاسماك الدهنية مثل (السردين,السلمون), الحبوب, الحليب ومشتقات الالبان, البيض,المشروم. 2 2013-09-08 10:34:22
الصيدلانية شذى هاني البيك
صيدلاني