متلازمة مبيض متعدد الكيسات
لو سمحتوا نبي نظام غذائي خاص بمتلازمة مبيض متعدد الكيسات للعلم أنه وزني 45 وطولي 161 ومقاومة الانسولين تحليل طلعلي 3.15 .. مال الحل أرجوككم أفيدوني !!
إجابات الأطباء على السؤال
ينبغي اتباع نظام غذائي قليل النشويات او low carbs ومنخفض السعرات للمساعده في تخفيف الوزنdiet مع الحرص على الانتباه لنوعية النشويات المتناولة والابتعاد عن الكربهيدرات المكررة مثل الخبز الابيض والمعجنات واستبدالها بمنتجات الحبوب الكاملة واستبدال الارز بالبرغل او الفريكة لاحتوائها على نسبة الياف اعلى وتجنب السكريات المضافة واستبدالها بالفواكة مع ممارسة الرياضة لتحسين استجابة الخلايا للانسولين ويمكن الاستعانه بالمكملات الغذائية التي تحتوي على عنصر الكروم او القرفة التي تحسن من استجابة الخلايا للانسولين وتساعد في نزول الوزن 0 2023-06-08 09:12:35
د. emi spice27 yahoocom
طب عام