فؤائد السلنيوم واضراره

icon 2 أبريل 2016
icon 1185
فؤائد السلنيوم واضراره
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

السيلينيوم مضاد أكسدة عالي القدرة وله فوائد على الجلد والشعر يساهم بالوقاية من سرطان البروستات والكولون و الرئة . الخضار و الحبوب الكاملة مصادر جيدة ولكن أغنى مصدر للسيلينيوم هو جوز البرازيل ومتوفر بالأسماك و الطون 0 2016-04-04 22:50:25
الدكتور اغيد محمد بيريص
الدكتور اغيد محمد بيريص
الغدد الصماء
السيلينيوم مضاد أكسدة عالي القدرة وله فوائد على الجلد والشعر يساهم بالوقاية من سرطان البروستات والكولون و الرئة . الخضار و الحبوب الكاملة مصادر جيدة ولكن أغنى مصدر للسيلينيوم هو جوز البرازيل ومتوفر بالأسماك و الطون

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهو رجيم الماء؟هي فوائده واضراره؟

رجيم الماء لا يمت للانظمة الغذائية الصحية بصلة ، فالنظام الغذائي الصحي يجب أن يتكون من جميع المجموعات الغذائية الستة وهي الحبوب، الفواكه، الخضار، اللحوم، الألبان والدهون وأي نقص في هذه المجموعات سيؤدي إلى فقدان مجموعة من العناصر الغذائية المهمة للجسم مثل البروتينات، النشويات،الدهون ، الفيتامينات والمعادن . لكن يجب أن لا ننسى أن الماء أيضا عنصر مهم في النظام الغذائي الصحي ولكن اعنماد نظام يعتمد فقط على الماء سيكون له أضرار صحية على الجسم.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد العنب الأسود وأضراره؟ وأرغب أيضا بالاستفسار ما هي فوائد العنب الأسود على الريق؟

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فؤائد البنجر

يعتبر البنجر أو ما يسميه البعض الشمندر Beet المادة الرئيسة الثانية في صناعة السكر بعد قصب السكر. ويحتوي الشمندر على معادن كثيرة كالحديد، الكبريت، البوتاسيوم، الكلسيوم، الفوسفور. والشمندر نوعان، أحدهما أبيض وهو الذي يستخدم في صناعة السكر والثاني عادي وهو الذي يستهلك مسلوقاً على نطاق واسع في فصل الشتاء. للشمندر العادي فوائد عدة تتلخص في الآتي: -يفيد المصابين بفقر الدم حيث يزيد معدل الهيموجلوبين في الدم. -يعالج مرضى تصلب الشرايين. -يعالج الضغط الدم المنخفض. -يفيد في علاج إضطرابات الدورة الدموية. -يفيد ذوي المزاج العصبي. -يزود الجسم بالأكسجين النقي كما يساعد الرئتين في أداء وظيفتها النفسية .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما اضرار وفوائد المخلل

يعتمد على نوع الخضار المصنوع منها المخلل فالفوائد تتنوع من الالياف الى بعض الاملاح المعدنية والفيتامينات ولكن المشكلة تكمن في مية الملح الكبيرة الموجودة في المخللات والتي تسبب ارتفاعا في ضغط الدم ، وفي حالة شرا المخلل الجاهز فقد يحتوي على بعض المواد الحافظة

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد وأضرار زيت الزيتون الصحية؟

يُعد زيت الزيتون من الزيوت النباتية الغنية بالدهون الصحية، حيث يحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، والتي لها العديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك:

  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية: يساعد زيت الزيتون على خفض مستويات الكوليسترول الضار وزيادة مستويات الكوليسترول الجيد مما يساعد على حماية القلب من الأمراض.
  • تقليل خطر الإصابة بالسرطان: قد يساعد زيت الزيتون على تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان، مثل سرطان الثدي والقولون.
  • تحسين صحة الدماغ: قد يساعد زيت الزيتون على حماية الدماغ من التلف، مما قد يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر ومرض باركنسون.
  • تحسين صحة العظام: قد يساعد زيت الزيتون على تقوية العظام ومنع الإصابة بهشاشة العظام.
  • تحسين صحة الجهاز الهضمي: قد يساعد زيت الزيتون على تحسين الهضم ومنع الإمساك.
  • تعزيز صحة الجلد: قد يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة وحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

بشكل عام لا يسبب زيت الزيتون أي مضار صحية في حال تناوله ضمن المعدلات الطبيعية، ولكن في حال الإفراط في تناوله فقد يؤدي إلى الإسهال والغثيان، وينصح بتناول ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون يوميًا، ويمكن إضافته إلى الأطباق المختلفة.

 

ينصح عند اختيار زيت الزيتون التأكد من أنه زيت زيتون بكر ممتاز، حيث يحتوي هذا النوع على أعلى جودة وقيمة غذائية، كما يجب الحرص على تخزين زيت الزيتون في مكان بارد ومظلم، حيث أن الحرارة والضوء قد يتسببان في تلفه.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 24

في تغذية

أريد أن أعرف هل الشاي الأسود هو الشاي الأحمر، وما هي فوائد الشاي الاسود واضراره؟

يستهلك العديد من الأشخاص أنواع متعددة من الشاي، وقد يخطر على بالهم العديد من التساؤلات ومنها هل الشاي الأسود هو الشاي الأحمر؟ أو ما هي فوائد الشاي الاسود واضراره؟ ف ما المقصود بالشاي الاسود؟ و ماذا يفعل الشاي الاسود في الجسم؟

 

تجدر الإشارة إلى أن الشاي الأسود يحضر من أوراق شجرة كاميليا سينينسيس، والتي يجب نقعها في الماء الساخن قبل شربها، حيث تتحول الأوراق ذات اللون الأخضر إلى اللون البني الداكن نتيجة عملية التأكسد عند تحضيرها، حيث يتم التحكم بمقدار عملية التأكسد عند تحضيرها، فالشاي الأخضر يتم استخلاصه من نفس الشجرة إلا أنه لا يتأكسد. 

 

وتشمل أبرز فوائد الشاي الأسود، ما يلي:

  • تزويد الجسم بمضادات الأكسدة المختلفة، بما في ذلك البوليفينول وغيرها.
  • تزويد الجسم بالطاقة واليقظة.
  • وقاية الجسم من الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.
  • تحسين عملية التمثيل الغذائي.
  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية.
  • تحسين صحة الأمعاء والجهاز الهضمي.
  • تقليل خطر الإصابة بكل من مرض السكري، والارتفاع في مستويات الكوليسترول، وهشاشة العظام وغيرها.

وأما فيما يخص أضرار الشاي الأسود، فقد تشمل ما يلي:

  • الشعور بالقلق والأرق، وصعوبة النوم.
  • الزيادة في معدل التنفس.
  • الصداع.
  • الزيادة في عدد مرات التبول.
  • الاضطرابات في نبضات القلب.
  • الغثيان والتقيؤ.
  • العصبية.
  • الطنين في الأذن.
  • الارتعاش.
  • الارتفاع في ضغط الدم.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي فوائد الجنزببل

1-يحتوي الزنجبيل على مواد تنظم عمل الجهاز الهضمي، وخاصة منع حدوث الغثيان والقيء. 2- ويحتوي على مواد مضادة للالتهابات، التي يمكن ان تسهم في تخفيف التهاب المفاصل. 3- يحتوي على مواد مضادة للاكسدة ومضادة للسرطان. 4- يوصى باستخدام الزنجبيل كتوابل صحية بشكل خاص، في فترات متقاربة في قائمة الطعام الاسبوعية، وكعلاج طبيعي للتخفيف من الغثيان والالتهابات.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه