اعاني من النحافه في الوزن واود زياده وزني
طولي ١٨٠ عمري ٢٧ وزني ٦٥ شهيتي لاكل قليله لاكن غير معدومه اود الحصول على علاج يزيد الوزن دون اعرض جانبيه كا الخمول والنعاس وشكر لكم
إجابات الأطباء على السؤال
سنحتاج الي عمل تحليل للدم لمعرفة اذا كان هناك انيميا بالدم ام لا ؟حسب الطول والوزن نجد ان موشر كتلة الجسم لديك 20 وهو مثالي ولزيادة وزن الجسم والتخلص من الكسل والخمول يجب ان نبدا في نظام غذائي صحي متوازن يحتوي علي جميع العناصر الغذائية ونعزز به الاطعمة التي تعالج النحافة منها التمر والعسل الاسود مانجو والموز والبروتينات مثال يجب ان تحتوي الوجبة علي الخبز والخضروات والربوتينات (بيض بالبسطرمة مثلا ) وبين الوجبات نستهلك  طبق من الحلاةمع المكسرات او مربة مع القشدة ناخذ كوب لبن مرتين في اليوم 250 جرام شرب ملا لا يقل عن 10 اكواب ماء في اليوم بفترات متباعدة  1 2022-10-05 10:38:43
د. سلمي البلوله
تغذية