ارغب بزياده الوزن اعاني من النحافه
طول ١٨٠ وزن ٦٥ ارغب بزياده وزني على ان يكون بدون اعراض جانبيه(النوم) كما اني ليس ادي شهيه قويه لطعام لاكن ليس معدومه
إجابات الأطباء على السؤال
اولا نحتاج الي معرفة العمر والنشاط البدني لاتمام البيانات ؟اسباب النحافة تكون اما عدم تناول الغذاء الكافي لسد احتياجات الجسم  او بسبب كثرة النشاط البدني  وهناك اسباب اخري ايضا صحية ونفسية فيجب معرفة السبب اولا وعلاجة . طولك 180 الوزن 67 يشير مؤشر كتلة الجسم لديك الي وزن مثالي ولكن في حالة انك تريد زيادة الوزن  والتخلص من الخمول والكسل ومعالجة نقص الشهية ننصحك باتباع نظام غذائي صحي علاجي  تزيد فية من  استهلاك مواد الطاقة مثل  النشويات الحبوب والبطاطس والفطائر والعسل والبسكويت   والدهون غير المشبعه كزيت الزيتون والذرة والزيتون والفول السوداني  وايضا الخضروات والفواكهه والبروتينات يفضل ان يتم تناول الوجبات في مواعيدها المحددة 3 وجبات رئيسية وبينها 2 وجبه خفيفه وعند تناول الوجبات يكون الجو النفسي هادئا  السعرات الحرارية في اليوم تحتاج الي 2000 سعر حراري في اليوم مارس الرياضة الهوائية في جو طلق للتخلص من الخمول وتناول من 8 ال 10 كوب ماء في اليوم   1 2022-10-17 16:48:56
د. سلمي البلوله
تغذية