سبب النحافه وما هي الفحوصات الطبية والتحاليل لذلك. وما هي الأغذية المناسبة لي.
إجابات الأطباء على السؤال
النحافة قد تكون بسبب مرضي أو سوء التغذية أو بسبب طبيعة بنية الجسم التي تحددها الوراثة، ويكون الشخص نحيف اذا كانت بنية الجسم (الوزن/ الطول بالمتر تربيع) أقل من 18.5 كلغ/م تربيع عندها يجب اجراء التحاليل لاستبعاد الأسباب المرضية وتشمل الكشف عن الأنيميا، الهرمونات، سلامة الجهاز الهضمي بالنسبة للغذاء يجب أن يشمل المجموعات الغذائية الخمسة بكميات كافية يومياً والتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية كالتمر والفاكهة المجففة والعسل والمكسرات والدبس والقشطة والعصائر الطبيعية والميلك شيك وينصح بعمل رياضة خفيفة لتحسين الشهية. 2 2015-11-09 19:37:26
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية