هل حليب الابل وحليب الماعز مفيد

هل حليب الابل وحليب الماعز مفيد
icon 26 يناير 2021
icon 5496
حليب الابل مفيد وماهيا فواده وماهي اضراره واريد اشرب حليب الابل الوقايه من الامراض وهل حليب الماعز مفيد وماهيا فواده وماهيا اعراضه؟ وهل باللبن افضل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لبن الابل غني بالعناصر الغذائية المهمة للصحة ، فبالمقارنة مع اللبن البقري فهو يحتوي علي نفس قيمة السعرات الحرارية، والبروتينات و الكربوهيدرات ولكن يحتوي علي كميات اكبر من فيتامين C, B ،كالسيوم، حديد و البوتاسيوم. لبن الابل يحتوي علي احماض دهنية ذات السلسلة الطويلة ، فهو مصدر مهم لحمض اللينوليك ، ويحتوي ايضا علي الدهون الغير المشبعة التي تدعم صحة المخ و القلب. نص كوب من لبن الابل (١٢٠مل) به قيمة غذائية بما يساوي ٥٠ كالوري ، ٣ جم بروتينات، ٣جم دهون، ٥جم كربوهيدرات، ٢٩٪ من احتياجات الجسم اليومية من الثيامين، ٨٪من احتياجات الجسم اليومية من الريبوفلافين، ١٦٪ من الكالسيوم، ٦٪من البوتاسيوم، ٥٪ من فيتامين سي. لبن الابل يعتبر خيار افضل للاشخاص الذين يعانون من عدم القدرة علي تحمل سكر اللاكتوز الموجود باللبن او لديهم حساسية من لبن الابقار، فلبن الابل يحتوي علي نسبة اقل منه. لبن الابل يستخدم لمعالجة الاسهال الناتج عن فيروس الروتا. لبن الابل لوحظ انه يخفض من سكر الدم و يزيد من الحساسية للانسولين في الاشخاص الذين لديهم سكر النوع الاول او الثاني، لان لديه انواع بروتينات شبيهه بالانسولين المسؤلة عن الخواص المضادة للسكر. وايضا لبن الابل يحتوي علي نسبة عالية من الزنك الذي يحسن من الحساسية للانسولين. لبن الابل يحتوي علي مادة اللاكتوفرين و الimmunoglobulins. اللاكتوفرين له خواص مضادة للبكتريا ، الفطريات ، الفيروسات و مضاد للالتهاب و الاكسدة. فهو يمنع نمو, h. Pylori, E. Coli,clostridium, المسببة للعدوي الخطيرة. اما عن عيوبه ، فهو غاىي الثمن ، ولايمكن بسترته فهناك احتمالية ان يعيش به الميكروبات وممكن تتسبب بالامراض. 1 2021-01-26 23:28:51
د. يمني الجوهري
د. يمني الجوهري
تغذية
لبن الابل غني بالعناصر الغذائية المهمة للصحة ، فبالمقارنة مع اللبن البقري فهو يحتوي علي نفس قيمة السعرات الحرارية، والبروتينات و الكربوهيدرات ولكن يحتوي علي كميات اكبر من فيتامين C, B ،كالسيوم، حديد و البوتاسيوم. لبن الابل يحتوي علي احماض دهنية ذات السلسلة الطويلة ، فهو مصدر مهم لحمض اللينوليك ، ويحتوي ايضا علي الدهون الغير المشبعة التي تدعم صحة المخ و القلب. نص كوب من لبن الابل (١٢٠مل) به قيمة غذائية بما يساوي ٥٠ كالوري ، ٣ جم بروتينات، ٣جم دهون، ٥جم كربوهيدرات، ٢٩٪ من احتياجات الجسم اليومية من الثيامين، ٨٪من احتياجات الجسم اليومية من الريبوفلافين، ١٦٪ من الكالسيوم، ٦٪من البوتاسيوم، ٥٪ من فيتامين سي. لبن الابل يعتبر خيار افضل للاشخاص الذين يعانون من عدم القدرة علي تحمل سكر اللاكتوز الموجود باللبن او لديهم حساسية من لبن الابقار، فلبن الابل يحتوي علي نسبة اقل منه. لبن الابل يستخدم لمعالجة الاسهال الناتج عن فيروس الروتا. لبن الابل لوحظ انه يخفض من سكر الدم و يزيد من الحساسية للانسولين في الاشخاص الذين لديهم سكر النوع الاول او الثاني، لان لديه انواع بروتينات شبيهه بالانسولين المسؤلة عن الخواص المضادة للسكر. وايضا لبن الابل يحتوي علي نسبة عالية من الزنك الذي يحسن من الحساسية للانسولين. لبن الابل يحتوي علي مادة اللاكتوفرين و الimmunoglobulins. اللاكتوفرين له خواص مضادة للبكتريا ، الفطريات ، الفيروسات و مضاد للالتهاب و الاكسدة. فهو يمنع نمو, h. Pylori, E. Coli,clostridium, المسببة للعدوي الخطيرة. اما عن عيوبه ، فهو غاىي الثمن ، ولايمكن بسترته فهناك احتمالية ان يعيش به الميكروبات وممكن تتسبب بالامراض.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هي فوائد حليب الصويا وهل له اضرار جانبية؟

عزيزتي حليب الصويا مفيد جدا لأنه غني بالعناصر والفيتامينات والبروتين. قد تظهر بعض الأعراض الحانبيه متل الانتفاخ (غازات في البطن ) والشعور بالغثيان و يعاني البعض من الحساسيه منه لكنه مفيد جدا ضد السرطانات ،الأمراض القلبيه، والصحه العقليه

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد حليب الصويا؟

1- حليب الصويا يحتوي على بروتين نباتي فقط مما يقلل من خسارة الكالسيوم عبر الكليتين 2- حليب الصويا خالي من سكر اللاكتوز 3- يقلل الوزن 4- يخفف من اعراض انقطاع الطمث 5- يقلل من فرص الاصابة بهشاشة العظام 6- يقلل مستويات الكوليسترول 7- حليب الصويا يقوي الأوعية الدموية بسبب غناه باوميغا 3 و6

سؤال من ذكر سنة 26

في تغذية

شرب ماء الشعير الغازي مثل البابريكان وغيرها هل هو مفيد وماهي الفوائد وهل هو مضر و ماهي الأضرار وهل تنصحون...

لا يمكن القول بأنه مضر و لا حتى بأنه نافع ، علما بأنه في حال كان هناك مشاكل في الكلى لا ينصح به و في حال كان الوضع الصحي عموما طبيعي لا مانع من تناوله بإعتدال . لا يوجد هناك مادة غذائية صحية او غير صحية بحد ذاتها و لكن هناك نظام غذائي صحي متكامل و آخر غير صحي.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل حليب البقر صحي؟ ام حليب البودرة وما الفرق بينهما وما اضرار شربهم بكثرة؟

يعتبر حليب البقر مصدرًا مهمًا لعدد من العناصر الغذائية، مثل البروتين، والكالسيوم، والفيتامينات، والمعادن الأساسية الأخرى التي يحتاجها الجسم، ومن المهم الإشارة إلى أن فوائد حليب البقر تختلف من شخص لآخر، حيث يعتمد ذلك على عوامل عدة، مثل العمر والنشاط البدني والحالة الصحية العامة.

 

أما بالنسبة لحليب البودرة، فهو حليب مجفف ومركز يتم إنتاجه عن طريق إزالة الماء من الحليب السائل، ويمكن استخدام حليب البودرة بنفس الطريقة التي يتم استخدام حليب البقر الطازج.

 

أما بالنسبة للأضرار المحتملة لشرب الحليب بكثرة، فقد تتضمن زيادة الوزن وارتفاع مستويات الكولسترول والدهون في الدم، ومن المهم التأكد من تناول كميات معقولة من الحليب والمنتجات الأخرى المصنوعة من الحليب، والاعتماد على تنوع الطعام لتلبية احتياجات الجسم الغذائية، كما ينصح الأشخاص الذين يعانون من حساسية الحليب بتجنب تناوله أو استبداله ببدائل أخرى مثل حليب الصويا أو اللوز أو الأرز.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه