انا نحيفه كتير وجربت كل شي وباكل منيح ومامعي شي بلفحوصات بدّي أبره كرتوزون عشان انصح
إجابات الأطباء على السؤال
لا أنصح بالكورتزون لزيادة الوزن. يجب الاكثار من النشويات كالارز والبطاطا والخبز، وتناول 5 وجبات في اليوم مع الاستعانه بمكمل غذائي يحتوي على جميع العناصر الغذائية يمكن طلبها من الصيدليات. 0 2016-06-03 07:23:39
أخصائية تغذية وفاء العمايرة
تغذية
لا يجوز أخذ ابرة الكورتيزون من اجل زيادة الوزن لما لها من ضرر على الصحة. يجب العمل على زيادة وزنك من خلال نظام غذائي صحي خاصة في هذا العمر. اليكِ بعض النصائح لزيادة الوزن: * تناول عدة وجبات في اليوم، مثلاً تناول 3 وجبات رئيسية ووجبتين أو 3 وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية * تأجيل تناول السوائل الى ما بعد تناول الوجبة * تناول المكسرات والفاكهة المجففة *ممارسة الرياضات التي تزيد من الكتلة العضلية * تناول الكوكتيلات وعصائر الفاكهة الطبيعية، يمكن إضافة المكسرات والبوظة لزيادة السعرات الحرارية. كما يمكنك زيارة أخصائية تغذية لوضع نظام غذائي يتناسب مع حالتك ونظام حياتك اليومي. 0 2016-05-25 07:56:52
أخصائية تغذية حنين الطويل
تغذية