انا منظم وقت طعام صباحا واجبات صغيرة اما غداء واجبة متوسطة اما العشاء

انا منظم وقت طعام صباحا واجبات صغيرة اما غداء واجبة متوسطة اما العشاء
icon 29 سبتمبر 2017
icon 535
سلام عليكم انا منظم وقت طعام صباحا واجبات صغيرة اما غداء واجبة متوسطة اما العشاء سندويسة صغيرةزعتر مع زيت هل هذة سندويسة مضرة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اهم شي أن تتمتع بصحه جيده واختيار أصناف من جميع المجموعات الغذائية التي تشمل النشويات، البروتين والدهنيات الإيجابية، المعادن والفيتامينات.اما بالنسبه لوجبة العشاء فإنها غير مضره مفضل أن تكون في ساعات المساء المبكرة . .تناول الزعتر مع الزيت زيتون ايجابي في مكوناته. 1 2017-09-30 05:48:07
أخصائي تغذية سعاد ياسين
أخصائي تغذية سعاد ياسين
تغذية
اهم شي أن تتمتع بصحه جيده واختيار أصناف من جميع المجموعات الغذائية التي تشمل النشويات، البروتين والدهنيات الإيجابية، المعادن والفيتامينات.اما بالنسبه لوجبة العشاء فإنها غير مضره مفضل أن تكون في ساعات المساء المبكرة . .تناول الزعتر مع الزيت زيتون ايجابي في مكوناته.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 25

في تغذية

انا أتناول التونة المعلبة يوم بعد يوم كوجبة خفيفة قبل الغداء هل استمر على هذه العادة؟ وكم سعر حراري في...

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ما هو افضل وقت لتناول حبة الاوميغا 3 على الفطور ام الغداء ام العشاء علما اني امارس الرياضة صباح

ليس للرياضة علاقة بتناولها و في العادة ينصح بتناولها مع الوجبة أو بعدها مباشرة لضمان إمتصاصها بالشكل المطلوب و يمكن القول بان تناولها مرتبط بوجبة و ليس بوقت ، بمعنى أن إمتصاص الاوميغا يكون في أفضل حالته في حال إحتوت الوجبة على الدهون عموما ، و في العادة هذا يتحقق على وجبة الغداء عموما . 

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

انا أتناول 3 وجبات في اليوم عند 7ص وجبة خفيفة+سكريات أو فاكهة و 3 ظهرا وجبة تحوي بقوليات أو لحوم...

اهلا بك.. الاكل الصحي هو توزيع المجموعات الغذائية على الوجبات بدون حذف اي مجموعة مثل النشويات والبروتين والفواكه والخضار والالبان والدهون مع ممارسة الرياضة حاولي في كل وجبة ان تقسمي الصحن الى ثلاث مجموعات نشويات وبروتين وخضار والسناك يكون فواكه او حصة مكسرات مع شرب 2-3 لتر ماء يوميا ,بالتوفيق.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

هل يوجد عدد صحي لسعرات حرارية لكل من وجبة الفطور والغداء والعشاء؟ لأنه يقال يجب أن تكون وجبة العشاء خفيفة...

الأصل المجموع الكلي السعرات خلال اليوم و توزع حسب الرغبة ، علما بأنه ينصح بأن تكون آخر وجبة بفترة لا تقل عن ثلاث ساعات قبل النوم . و تجدر الإشارة إلى أن الحكمة القائلة ( إفطر كالملوك و تغدى كالوزير و تعشى كالفقير ) صحيحة علميا و عمليا .

سؤال من ذكر سنة 25

في تغذية

انا دائماً أتناول البصل و الثوم (خام غير مطبوخ) مع جميع الوجبات سواء فطور او غداء او عشاء، هل هذه...

ان البصل والثوم يتنافسان بالفوائد الكثيره ومنافعها لا تعد ولا تحصى.. لكن رائحتهما غير محببه على الجميع. ..غير مفضل الاكثار منه نيئا وذالك بسبب ازعاج المعده وربما يسبب تخرشها وحرقه دائما..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه