انا رياضي اتدرب مدة ساعات في الاسبوع مشكلتي ان وزني كيلو و نحيف و قصير
انا شاب عمري 15 سنة ، رياضي ، اتدرب مدة 8 ساعات في الاسبوع مشكلتي ان وزني 45 كيلو و نحيف و قصير و مهما آكل لا اسمن ممكن حل ؟ مع العلم عندي 8 سنوات اتدرب
إجابات الأطباء على السؤال
قد يكون السبب عدم تناول سعرات حرارية تناسب الجهد المبذول .. يجب ان تكون السعرات الحرارية التي تتناولها تساوي السعرات الحرارية التي تحرقها وليس اقل حتى لا يحدث نزول بالوزن تناول وجبة بعد التمرين غنية بالبروتين من اجل استشفاء العضلات وممارسة الرياضات التي تزيد من حجم الكتلة العضلية توزيع الوجبات الى عدة وجبات ومحاولة زيادة كمية الطعام التي تتناولها خلال الوجبة الواحده .. والتركيز على الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية ولكن المفيدة مثل الافوكادو والمكسرات النية والزيوت النباتية . الزيتون ، والدبس والعسل ، وتناول منتجات كاملة الدسم اذا كنت لا تعاني من اي امراض اخرى كالكوليسترول .. 1 2016-02-11 13:12:43
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية