انا بنت ونص طولي وزني انا نحيفه ممكن كم كيلو ازيد عشان يكون وزني مناسب
السلام عليكم انا بنت عمري 15 ونص ... طولي 163... وزني 39... انا نحيفه ممكن اعرف كم كيلو ازيد عشان يكون وزني مناسب مع طولي .. وعايز نظام امشي عليه عشان اتخن ...شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
تحتاجي لزياذة وزنك الئ 50 هو يكون معدل طبيعي مقارنة مع طولك اولا يجب معرفة اذا كان يوجد سبب للنحافة اما وراثي او الديدان اوفقر الدم الديدان ومعالجتة اما اذا لاتعاني من اي مشكلة صحية عليك بتناول 6 وجبات ثلاث رائسية ثلاث صغيرة باليوم يجب ان تحتوي الوجبات على سعرات حراريه عاليه و قيم غذائيه عاليه ايضا , لكي يعود على الجسم بالفائده وايضا التمر واللبن :ينقع التمر فى الحليب لمدة ست ساعات ثم يتناوله المريض ويساعد التمر واللبن على فتح الشهية للطعام ، ولا شك أن هذين المصدرين يعتبران من أغنى المواد بالمعادن والفيتامينات والأحماض الأمينية والسكريات والبروتين والمواد الدهنية ، 4 2015-02-27 15:26:10
الدكتور الصيدلاني صدام علي مانع دماج
دكتور صيدله
اذا استعطت الوصول لوزن ٥٤-٥٥ كيلو فهذا مناسب ويكون طبيعيا ويمكنك حتى ٦٣ كيلو ..اولا تاكدي من انك لا تعانين من مشاكل في الغدة الدرقية والامتصاص في الجهاز الهضمي ، ثم تناولي طعاما عالي بالسعرات كالفواكه المجففة والمكسرات والعسل والمعجنات وركزي على الوجبات الرئيسية وحاولي تناول كمية اكبر مما اعتدتي عليه، اضيفي الكريما الى الشوربات ولا تشربي الماء خلال الوجبة وانما بعد الوجبة .. للخصول على برنامج مفصل راجعي اخصائي تغذية 5 2015-02-27 15:14:56
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية