بروتين كازين لرياضيين
انا امارس رياضة المقاومة ورفع الاثقال لشد الجسم والتخلص من الدهون الزائدة فحاليا ابي اشتري بروتين كازين كمكمل غذائي وانا اكل حبوب فيتامين د١٢ هل يضر او لا وانا معي فقر دم واكلت حبوب حديد شهرين لازم اكمل عليها او لا ؟
إجابات الأطباء على السؤال
كازين منتج غير صحي ، يمكن الاكتفاء بتناول بروتين مصل الحليب ( whey protein/ hydrolyzed ) لاحتواء الكازين على نسبة لاكتوز عالية وأيضا لرداءة مصادر الكازين الموجودة في عالمنا حاليا , واعتقد انك تقصدين " ب 12 " لانه لا وجود لما يسمى " د12 "، وفيتامين b12 هو مطلوب لكل انثى لديها اعراض انيميا > فقر دم سواء اكان عاديا ام حاداً ، ينصح بالفوليك او ما يسمى حمض الفوليك لانه الصورة المبسطة للحديد والتي يتقبلها الجسم بسهولة ، وأيضا لتجنب الامساك المصاحب للاستعمال مكملات الحديد . ودمتم سالمين ،، 0 2021-03-19 21:15:05
د. مصطفى الطالب
تغذية