انا الان حامل ووزني وملائم مع طولي وانا حمل في شهر الثاني ولا ت يزيد و
انا الان حامل ووزني 70وملائم مع طولي وانا حمل في شهر الثاني ولا اريد انت يزيد وزني كيف ذلك بماذا تنصحوني بليز
إجابات الأطباء على السؤال
خلال الثلاث الاشهر الاولى من الحمل لا داعي لزيادة السعرات الحرارية في غذائك, بعد ذلك تحتاجين لاضافة 300-400 سعر حراري يوميا وهذا يعادل وجبة صغيرة فقط, ولا يجوز تقليل السعرات عن حاجتك اليومية فقد يؤثر ذلك على نمو الجنين, ولا مفر من زيادة الوزن خلال الحمل فهو طبيعي ولكن يجب ان يكون ذلك تدريجيا وان لا يتجاوز 12 كغ (او 15%من وزنك) زيادة في نهاية فترة الحمل 2 2015-01-31 10:47:45
أخصائية تغذية سيرين البحيري
تغذية
وزنك سيزيد مع الحمل بطبيعة الحال ليس بالضرورة تكون الزيادة في الدهون، لذا التزمي بالكميات المحددة والنظام الصحي المتوازن الذي يعتمد على المجموعات الخمسة، وقللي قدر الإمكان من الأطعمة الغنية بالدهون والمقلية والحلويات، وتناولي منتجات قليلة الدسم مع العلم بأن الزيادة المسموح بها خلال الحمل إذا كان وزنك مثالي هي 11 إلى 16 كيلو. 1 2015-01-31 10:44:35
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية