انا عاما وزني كيلو واعاني من التثدي عند الرجال ارغب في انزال وزني كيلو
أنا شاب أبلغ من العمر 25 عاما ، وزني 98 كيلو ، وأعاني من التثدي عند الرجال ، أرغب في إنزال وزني 23 كيلو خلال شهر رمضان وممارسة الرياضة ، ماهي الحمية المناسبة لي ؟ وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
أهلا وسهلا بك .. أنا لم أعرف طولك ولكن مبدئيا وزن 98 يحتاج للانتباه و التخلص من الدهون الزائدة. عليك بحساب BMI وهي عبارة عن مؤشر يعادل الوزن على مربع الطول بالمتر إذا حصلت على رقم يتراوح من 25-30 فأنت بمرحلة زيادة الوزن و من 30-35 فأنت ضمن range السمنة.النصيحة الأفضل هي تغيير نط حياتك. ينصح بالاستعانة بأخصائي تغذية حتى يقوم بحساب احتياجاتك حسب ووزنك وطولك وعمرك.حتى في رمضار يجب الانتباه لتعداد الوجبات ... شرب كميات كافية من الماء من الفطور للسحور .. عدم الاكثار من العصائر الصناعية والاستمرار على ابسط انواع الرياضة التي تناسبك.وتذكر أن الأكل تعود والارادة تصنع المعجزات.. بالتوفيق يارب 1 2015-06-09 08:46:12
أخصائية تغذية ريما الساخن
تغذية