السلام عليكم اعاني من زيادة وزن بمقدار ١٠ كيلوا زيادة تقريبا

السلام عليكم اعاني من زيادة وزن بمقدار ١٠ كيلوا زيادة تقريبا
icon 27 سبتمبر 2021
icon 2393
المشكله ثبات الوزن حيث أن وإن وإني لا ينقص بسهوله و يثبت عند ٦٥ كيلوا هل من حل لمشكلة ثبات الوزن
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

وعليكم السلام.. قد يكون هناك عدة اسباب مختلفة لثبات الوزن. يجب معرفة المعلومات التغذوية والصحية وعمل نظام غذائي صحي يناسب الوضع. 0 2021-09-27 17:18:41
د. سارة علي محمد
د. سارة علي محمد
تغذية
وعليكم السلام.. قد يكون هناك عدة اسباب مختلفة لثبات الوزن. يجب معرفة المعلومات التغذوية والصحية وعمل نظام غذائي صحي يناسب الوضع.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة 24

في تغذية

السلام عليكم..طولي 173 وزني قرابة ال70 كيلو بعد الريجيم ..كيف يمكنني تثبيت هذا الوزن دون أن يزيد مع عدم الحرمان...

يجب أن تتبع نظام غذائي يوفر لك عدد السعرات الحرارية التي يحتاجه جسمك حسب الوزن الحالي. لا يجوز الحرمان من الاكل ويجب دائماً التركيز على اتباع أنظمة غذائية صحية لانها الطريقة الامثل للحصول على وزن صحي.

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

السلام عليكم انا اريد زيادة وزني المشكلة انني اكل وازيد الوزن مثل خلال 24 ساعة لكن في الغد اجد نفسي...

زيادة الوزن تكون بمعدل 1 كيلو أسبوعياً، والزيادة التي تتحدثي عنها تكون نتيجة تناول الطعام قبل هضمه وامتصاصه، عموماً تناولي الأغذية العالية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية لزيادة الوزن بشكل صحي كالتمر والفاكهة المجففة والعسل والمكسرات والعصائر الطبيعية والميلك شيك ويجب أن يشمل طعامك على المجموعات الغذائية الخمسة بكمية كافية يومياً وينصح بعمل رياضة لتكون جزء من الزيادة في العضلات وليس فقط في الدهون

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

السلام عليكم اعاني من نقص في الورن حيث لا يزيد وزني عن ٥٣ كيلو وطولي ١٦٩ وجربت مجموعة فيتامينات لكن...

ينصح باتباع نظام غذائي متوازن وصحي لزيادة الوزن بطريقة صحية وهذا يشمل تناول الطعام من المجموعات الخمسة ( اللحوم ومنتجاتها، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار ، النشويات) بكمية كافية يوميا، والتركيز على الأغذية الغنية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفواكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية، ولا ينصح بتناول المكملات الغذائية بدون اشراف طبي.

سؤال من أنثى سنة 27

في تغذية

وزني 48 وطولي 156 هل وزني طبيعي ام لا؟ اريد نصائح لزياده الوزن وثباته لأنني سرعان ما افقد وزني .

نعم وزنك ضمن الطبيعي ، ببساطة : تناولي وجبات أكثر ، تسلي على المكسرات ، تناول كمية كافية من الماء و السوائل عموما بشرط عدم تناولها قبل الوجبة بنصف ساعة على الأقل ، تأخير الخضروات لآخر الوجبة .

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ان وزني ليس زائد عن الطبيعي ولكني خائفة من ان اكسب المزيد من الوزن فما هي اسباب وحلول الشهيه المفتوحه...

افطري في وقت باكر ... تناولي 5 وجبات يوميا كل 3 ساعات وجبة ... ركزي على الخضراوات في برنامجك الغذائي ... وقللي من السكريات والشوكولاتات والعصائر الغير طبيعية ... واشربي الماء قبل الوجبة وتناولي السلطة مع الأكل .

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

وزني 54 وطوولي 168 مافي تناسق ابد هل يـوجد حبــوب او اي علاج يساعد على زيادة الووزن بطرريقه سـرريعه

وزنك يقع ضمن المعدل المثالي، لزيادة بعض الكيلوغرامات ركزي على الأغذية العالية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والميلك شيك والعصائر الطبيعة والفواكه المجففة لزيادة الوزن بشكل صحي، ويمكنك عمل رياضة معتدلة وتناول وجبة غنية بالبروتين بعدها ليتحول جزء من الطعام إلى عضلات وليس دهون .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه