السﻻم انا و طولي ووزني هل هو الوزن الطبيعي او ناقص ممكن برنامج غذائي ل
السﻻم عليكم :> انا شاب عمري 16 سنة و طولي 1.77 ووزني 66 هل هو الوزن الطبيعي او ناقص + ممكن برنامج غذائي لزيادة الوزن على اﻻقل الى 74 او 72 مع العلم انني كثير الحركة (رياضي ) وشكرا
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام يعتبر وزنك طبيعي و لكن ما في مشكله اذا زدت شوي , و انت بالنسبة لعمرك بعد بدك تطول , اذا بدك تزيد الوزن ركز على : اول تاكد انك لا تعاني من اسباب لفقدان الوزن , و بالنسبة للغذاء تناول 5 -6 وجبات صغيرة غنية بالبروتين و النشويات المعقدة والزيوت الغير مشبعة مثل زيت الزيتون تناول الجوز واللوز الني زبدة الفستق عسل مع التمر اكثريمن الزبادي و الحليب تناول التين و المشمش والخوخ المجفف و الزبيب اغلي التين واليانسون و اشربي منها المهم نظم وجباتك و تأكد ان ليس لديك مشكلة صحية او سوء امتصاص او هضم 2 2013-06-20 11:02:15
أخصائي تغذية فيفيان محمد وهبي
تغذية