اعاني من نحافه والأخصائية نصحت بموسيجور وقد استخدمته لعدة شهور ولم ألحظ زيادة ولكن مزاجي يتحسن بسببه، هل هناك دواء لتحسين المزاج غير موسيجور؟
إجابات الأطباء على السؤال
تريدين دواء لتحسين المزاج أم لزيادة الوزن؟ عموماً يجب التأكد أولا من عدم وجود سبب مرضي أدى إلى النحافة باجراء التحاليل اللازمة أولاً ، ثم يأتي العلاج بالغذاء بحيث يشتمل على كل المجموعات الغذائيةالخمسة (النشويات، اللحوم، الحليب ومشتقاته، الفاكهة، الخضار) بكميات كافية وينصح بتناول وجبات صغيرة ومتعددة ثم زيادة الكميات بالتدريج، والتركيز على الأغذية الغنية بالسعرات والعناصر الغذائية كالتمر والعسل والمكسرات والفواكهة المجففة والميلك شيك والعصائر الطبيعية لزيادة الوزن بشكل صحي. ولا ينصح بتناول أدوية لزيادة الوزن لأن تأثيرها مؤقت ولها أضرار جانبية. 0 2016-02-20 12:42:58
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية