اعاني من النحافه وانا ومازلت نحيف وهذه المسالة تسبب لي الارق مع المعلم
اعاني من النحافه وانا عمري 21 سنه ومازلت نحيف وهذه المسألة تسبب لي الارق مع المعلم ان اكلي جيد ارجو منكم الافادة وشكرآ لكم
إجابات الأطباء على السؤال
يجب التأكد أولا من انك لا تعاني من سبب مرضي أدى إلى النحافة بإجراء التحاليل اللازمة بالنسبة للغذاء ينصح بزيادة الكمية بالتدريج، وتناول الطعام من المجموعات الخمسة بكميات كافية والتركيز على الأغذية الغنية بالطاقة والعناصر الغذائية كالتمر والفواكه المجففة والعسل والدبس والمكسرات والعصائر الطبيعية وزبدة الفول السوداني والميلك شيك وينصح بعمل رياضة معتدلة لتتحسن الشهية ولبناء بعض العضلات مع الحرص على تناول وجبة غنية بالبروتين بعدها. 0 2017-01-16 12:30:23
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية