ا انا بنت اريد زيادة في وزني فقمت بخلط ملاعق اكل نيستلي ملاعق حلبة مطح
ا انا بنت عمري 25 سنة اريد زيادة في وزني فقمت بخلط 4 ملاعق اكل نيستلي+4ملاعق حلبة مطحونة+ 4ملاعق اكل حبة حلاوة+4 ملاعق اكل نوتيلا+كاس حليب+ قليل من الزبيب
إجابات الأطباء على السؤال
انصحك بتناول ثلاث وجبات رئسية يوميا بالاضافة الى تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية حيث يتم تناول الاطعمة ذات محتوى طاقة عالي مثل شرب الحليب كامل الدسم, تناول او وضع العسل على مشروبات استخدام الزبدة والسمنة في اعداد الطعام وهذه بعض امثلة فقط لزيادة الوزن اي بمعنى زيادة كمية الطعام المتناول وايضا ينصح بتاول الاطعمة في اوقات منتظمة اي وضع برنامج محدد في ساعات محددة لتناول الوجبات وذلك لتجنب حصول شراه في تناول الطعام وبتالي يودي الى سمنة مفرطة وايضا ضرورة ممارسة الرياضة حتى تتوزع الزيادة في الوزن على جميع مناطق الجسم ولا تتركز في منطقة معينة مثل ممارسة رياضة المشي ,شرب 6-8 امواب من الماء. 2 2016-03-19 12:49:59
أخصائية تغذية سوزان زيدان
تغذية