مارايكم في نتيجة التحليل مع كتابة العلاج المناسب له

مارايكم في نتيجة التحليل مع كتابة العلاج المناسب له
icon 16 ديسمبر 2021
icon 429
السلام عليكم مارايكم في نتيجة التحليل مع كتابة العلاج المناسب له

الملفات المرفقة:

IMG_٢٠٢١١١٢١_١٩٠٦٢٨
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يوجد نقص فيتامين دال العلاج نوصي ب علاج 50,000 وحدة دوليه من فيتامين دال حبه اسبوعيا لمدة 6 اسابيع ومن الإجراءات الوقائية التي قد تساهم في تقليل احتمالية الإصابة بنقص فيتامين د ما يلي:التعرض لأشعة الشمس المباشرة بمعدل طبيعي.اتباع نظام غذائي غني بالفيتامين د.تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامين د.المحافظة على الوزن ضمن المعدل الطبيعي.معالجة الأمراض والمشاكل الصحية التي قد تساهم في الإصابة بنقص فيتامين د، إن أمكن ذلك. 0 2021-12-17 11:27:53
د. اسراء خالد الصرايره
د. اسراء خالد الصرايره
طب عام
يوجد نقص فيتامين دال العلاج نوصي ب علاج 50,000 وحدة دوليه من فيتامين دال حبه اسبوعيا لمدة 6 اسابيع ومن الإجراءات الوقائية التي قد تساهم في تقليل احتمالية الإصابة بنقص فيتامين د ما يلي:التعرض لأشعة الشمس المباشرة بمعدل طبيعي.اتباع نظام غذائي غني بالفيتامين د.تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامين د.المحافظة على الوزن ضمن المعدل الطبيعي.معالجة الأمراض والمشاكل الصحية التي قد تساهم في الإصابة بنقص فيتامين د، إن أمكن ذلك.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 3

في الطب العام

السلام عليكم اختي عملت تحليل SGPT ما هو هذا التحليل وكانت نسبته 14 وهل هناك فرق بينه وبين تحليل SGOT...

إن تحليل SGOT وتحليل SGPT عبارة عن تحليل لإنزيمين من إنزيمات الكبد المختلفة، ويتم فحص نسبة SGOT ونسبة SGPT للتأكد من كفاءة وظائف الكبد وللحصول على مؤشر على وجود أي مرض أو اعتلال في الكبد. وتكون النسبة الطبيعية لتحليل SGOT وتحليل SGPT كالتالي:

يتم إجراء تحليل SGPT وتحليل SGOT كجزء من الفحوصات الدورية التي يتم فيها التحقق من صحة الجسم أو في حال الشك بإمكانية وجود مشكلة في الكبد، أو في الحالات التي يتم فيها أخذ الأدوية التي يمكن أن تؤثر على الكبد، مثل: الأيزوترتينوين لعلاج حب الشب وغيرها الكثير من الأدوية.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة 43

في الطب العام

السلام عليكم ان امكن قراءة هذا التحليل لان قبل فترة كنت عندي اصابة بفيروس كورونا جزاكم الله خيرا هل التحليل...

التحاليل طبيعية ، وجود ارتفاع او انخفاض في بعض العناصر ليس بكمية كبيرة ، لا يوجد خطر ، اذا كان عندك اي اعراض يمكن مقارنتها مع التحاليل ارجو كتابتها!

سؤال من أنثى سنة 105

في الطب العام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: انا سويت تحليل دال وحديد وغير ذالك بسب الكسل الموجود فيني وطلعت نتيجه التحليل هل...

وعليكم السلام عمرك كم ووزنك وطولك وهل عندك اي اعراض او امراض سابقه ؟؟فيتامين دال ناقص شويه الطبيعي من فوق ٣٠انتي ٢٣.٤وعندك نقص الحديد عندك٤٢مفروض من ٥٠ الكالسيوم وب١٢طبيعي ارسلي المعلومات الناقصه لكتابه للعلاج والافضل تعملي صوره دم وترانزفيرين

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم اريد عمل تحليل لمعرفة الزيادة والنقص في يعض الفيتامينات ولكن لا أعرف اسم التحليل ممكن تعطوني أسماء جزاكم...

vit d 25-oh الفيتامينات : فيتامين ب1 (ثيامين). فيتامين ب2 (رايبوفلافين). فيتامين ب3 (ناياسين). فيتامين ب5 (حمض بانتوثينيك). فيتامين ب6 (بيريدوكسين). فيتامين ب7 (بيوتين). حمض فوليك (بي 9). فيتامين بي12 (كوبالامين) وهذا الفيتامين هو اغلب ما يفحصه الناس والاغلب يشتكي من نقصه!! .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه