هل يوجد منتجات طبيعية منزلية توضع على البشرة لتنقيتها ونضارتها؟؟

icon 2 فبراير 2019
icon 1871
هل يوجد منتجات طبيعية منزلية توضع على البشرة لتنقيتها ونضارتها؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كريم الفيتامين c 1 2019-02-04 08:09:54
الدكتور كمال ناجي
الدكتور كمال ناجي
جراحة تجميلية
كريم الفيتامين c
يمكنك استخدام المنتحات الطبية التي تحتوي فيتامين أ فهي اكثر امانا و اثبت فعاليها 1 2019-02-03 20:32:01
الدكتور المعتصم حمود القصابي
الدكتور المعتصم حمود القصابي
الجلدية والتناسلية
يمكنك استخدام المنتحات الطبية التي تحتوي فيتامين أ فهي اكثر امانا و اثبت فعاليها
ماسط الخيار ؛ ، ماسك شاي الاخضر، ماء الورد +نشا او لبن +نشا . 5 2019-02-03 18:09:59
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
ماسط الخيار ؛ ، ماسك شاي الاخضر، ماء الورد +نشا او لبن +نشا .
اي منتج طبيعي يكون محتواه من فيتامين سي او فيتامين A عالي. 2 2019-02-03 18:08:56
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
أخصائية تغذية سجى احمد عواد المدارمه
تغذية
اي منتج طبيعي يكون محتواه من فيتامين سي او فيتامين A عالي.

تعليقات الزائرين

A A

ماهو الافضل أخذ كبسولات فيتامين سي او كريم وضعه ع الجلد

icon 15 فبراير 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل كريم oly تساعد علي تفتيح وتبيض بشرة الوجه؟ وهل يوجد لها اثار سلبية عند استخدامها؟

عم يفيد في تبييض البشرة ، أما عن أضراره فيصعب وجود مثل هذه الأدوية بدون تأثيرات جانبية خاصة إذا استعملت لفترة طويلة ، وعادة ليس لها اضرار هامة إذا تم استعمالها بالجرعة العلاجية ، وايضا إذا كانت تحتوي على الكورتيزون أو الزئبق فلا تخلو من تأثيرات جانبية.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل توجد مواد حبوب او حقن آمنه لتوحيد لون البشرة و تفتيحها والتخلص من مشاكل البقع في البشرة ؟

يوجد العديد من المنتجات المختلفة التي تحتوي على العديد من المواد التي تستخدم في تفتيح البشرة والتخلص من البقع والتصبغات وفرط التصبغ، والتي يجب أن يتم استخدامها تحت إشراف الطبيب المختص ومن هذه المواد:

  • المكملات الغذائية التي تؤخذ عن طريق الفم على شكل حبوب أو كبسولات أو محاليل أو شراب والتي تحتوي على الجلوتاثيون.
  • الحقن التي تؤخذ عن طريق الوريد أو العضل والتي تحتوي على الجلوتاثيون.
  • الكريمات الموضعية أو غسولات البشرة التي تحتوي على الجلوتاثيون.
  • المنتجات الموضعية التي تحتوي على الهيدروكينون أو حمض الجليكوليك أو حمض الكوجيك، أو فيتامين ج أو فيتامين هـ وغيرها.

تعمل جميع هذه المواد على منح البشرة نضارة وإشراق وتعمل على التخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة خلال بضعة أشهر، ومن النادر أنها تسبب أي آثار جانبية ولكن استهلاك جرعات عالية قد يسبب تفتيح في لون الشعر أو نقص التصبغ في البشرة أو استنزاف مخزون الجلوتاثيون الطبيعي في الجسم والاعتماد على المكملات الغذائية وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. ينصح باستشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي من منتجات تفتيح البشرة من أجل تحديد المنتج الآمن والمناسب حسب الحالة وشدتها.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

*أريد خلطات مجربة لجميع المناطق السوداء...؟ *هل مزيج السدر والماء يساعد على تقشير الجسم وتفتيحه؟ *هل توجد خلطات للشعر المتقصف...

سدر مطحون ( شكله زي الحنا ) تخلطيه مع قليل من الماء وتحطيه على الوجه والجسم يجعل البشره صافيه وناعمه علاج تفصف الشعر هو معرفة سبب التقصف وتلافيه. ويمكن استخدام كريم التصفيف بالزيوت الطبيعية وهي زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز مخلوطة مع بعضها البعض ثم يدهن به الشعر من الجذور ويدلك دلكا خفيفا تفتح 3 أوراق صبار من المنتصف وتستخرج المادة الهلامية التي بداخلها وتضاف إليها 3 ملاعق زيت زيتون و3 ملاعق زيت جرجير. ويستخدم المزيج لعمل حمام زيت أسبوعي لمنع التقصف والتساقط ويحفظ بباقي الخليط في علبة بلاستيك بالثلاجة.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

اريد وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

من أجل توحيد لون البشرة  وتبييضها كاملة وليس بقعة أو بقعتين  تستعمل الحبوب : ومنها : +الجولوتاثيون : عبارة عن ببتيد ثلاثي يوجد في الجسم بكميات ضئيلة  ، وهو مضاد للأكسدة فله فوائد عديدة للجسم حيث يقوم بحماية الخلايا الحمراء والبيضاء ويمنع تصلب الشرايين  ويقوي الأعصاب  ويؤخر الشيخوخة  ، ويعمل على تفتيح لون البشرة وليس تبييضها +سوبروايت الأمريكي : المادة الفعالة فيه الجلوتاثيون  وهو آمن الاستعمال بالجرعة العلاجية ، وتبدأ النتيجة بالظهور بعد شهر  وتكتمل بعد 3 شهور   والجرعة 4حبات يوميا +سوبر وايت بلس وهو نفس الدواء السابق مطور  تبدا النتيجة بالظهور بعد أسبوع الى أسبوعين وتكتمل بعد شهر + بيوروايت من شيسيدواليابانية المادة الفعالة هي الجلوتاثيون مع فيتامينات وخاصة فيتامين ب12 وخميرة وعرق السوس وسكر العنب والصمغ العربي وحامض أميني +كريم شيسيدو للتبييض اليابانية وهو يشبه الدواء السابق من نفس الشركة + دايموند وايتننغ بلز لا توجد تحاليل من الشركة تبين مكوناته  لمعرفة ما اذا كان ضارا ومسرطنا أم لا ولهذا فهو ممنوع في أمريكا ، ولكن أجري له تحليل في مسنشفى الملك فيصل بالرياض وتبين أنه يتكون من مسحوق اللؤلؤ الأبيض وفيتامين سي أود الاشارة الى أنه وللأسف فانه يقال أن اللون الأصلي يعود ثانية بعد مدة من الزمن ، وأيضا من محاذيرها أنها تبيض الشعر  ( شيب ) والعيون

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

ما هى أسماء منتجات صابون و غسول وكريمات ترطيب للبشرة الدهنية تكون مفيدة غير ضارة بالبشرة ؟

البشرة الدهنية هي التي تنتشر فيها النثور والحبوب سواء كانت حمراء أو بيضاء مخلفة آثاراتعتبر من العيوب الحالية والعلاج يكون بعمل نظام غذائي يتم فيه الإمتناع عن تناول الدهون والإقلال من السكريات لأن تناول الدهون يحفز الغدد الدهنية الموجودة عند بصيلات الشعر على افراز الدهون وننصحك بتناول الأعشاب كالحلبة والجرجير والإكثار من البصل والثوم . وكذلك استخدمي الصابون الطبي الخاص بالبشرة الدهنية البشرة الدهنية لا تحتاج لكريم مرطب، البشرة الدهنية للعناية الجيدة بها تحتاج لغسول او منظف او ممكن تعملى حمام بخار فإن ما يناسب البشرة الدهنية هو الصابون المخصص والمكتوب عليه للبشرة الدهنية أو لحب الشباب. وأما كريمات البشرة الدهنية فهي الكريمات التي تثبط من عمل الغدد الدهنية، وتؤدي إلى قلة إفرازها من الإفرازات الدهنية، ومن ذلك: كريم التريتينوين، وكريمات المقشرات الكيمياوية بشكل عام، وقد يجفف البشرة أغلب مستحضرات حب الشباب حتى ولو لم يكن هناك حب شباب.

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

ما أفضل الكريمات التي تساعد على تفتيح ونضارة البشرة ؟

يحدث فقدان النضارة و جفاف الجلد نتيجة: فقدان الماء في الطبقة العليا من الجلد، وتعمل المرطبات على تكوين طبقة دهنية على الجزء العلوي من الجلد فتحبس الماء في الجلد لتحافظ على نضارتها ورطوبتها، من أشهر هذه المرطبات:

  • الفازلين، اللانولين، الجلسرين والليسيثين والبروبيلين غليكول: وهي تعمل على حبس الماء.
  • الرتينويدات من مشتقات فيتامين أ على تعزيز تجدد الخلايا وتحفيز إنتاج الكولاجين وتوحيد لون البشرة.
  • مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات C و E فهي تحافظ على الجسم من الشوارد الحرة.
  • حمض الهيالورونيك والسيراميد وزبدة الشيا والمرطبات التى تزيد من تعزيز الرطوبة وحبسها.

قد تساعد المواد السابقة في الحفاظ على نضارة الجلد وتعمل على تفتيح البشرة والحصول على لون موحد، هناك أيضاً الكثير من المواد التي قد تدخل في تركيبات كريمات التفتيح والنضارة منها:

  • هيدروكينون
  • سيستامين
  • الرتينويدات الموضعية
  • الكورتيكوستيرويدات الموضعية
  • الزئبق.
  • مستخلصات نباتية من:
    • الخيار، الصبار، الحمضيات، العسل، بابايا

يجب الحذر عند استخدام أي نوع من الكريمات على البشرة، وبخاصة البشرة المتحسسة أو المتشققة أو المصابة بطفح جلدي؛ وكذلك يستحب استخدام الكريم على منطقة صغيرة من اليد قبل الوجه لاكتشاف مدى استجابة الجلد وعدم ظهور احمرار أو تورم أو التهاب.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

اريد اقنعة طبيعية لتفتيح بشرة الوجه

لتبيض الوجه لا يوجد أجمل من *خلطة دقيق الشوفان مع بياض بيضة مع عسل وليمون.ضعي المزيج على الوجه 20دقيقة إحدى وصفات لتفتيح بشرة الوجه *زيت زيتون مع عسل مع ليمون هذه الوصفة رائعة لاحتوائها على زيت الزيتون و المفيد جدا للبشرة. *ضعي شرائح الخيار وشرائح البطاطس بالتبادل على وجهك بشرط أن تكون الشرائح رقيقة جدا لتأخذ شكل بشرة الوجه. *مزيج اللبن الرايب مع قشرالبرتقال المجفف، هذه الوصفة لها فاعلية كبيرة في تبيض الوجه ويضيف نعومة ونضارة. *امزجي القليل من زيت لوز مع عسل مع ليمون مع حليب بودر، ثم امزجي الخليط جيداً واتركيه على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر من الممكن استخدام الخلطات الواردة أعلاه في تبييض أجزاء أخرى من الجسم غير الوجه.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه