فوائد عقار اورلى للتخسيس؟

icon 14 سبتمبر 2013
icon 3511
فوائد عقار اورلى للتخسيس؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يمنع إمتصاص 30%من الدهون المأكولة في الوجبة مما يجعل الجسم يستهلك الدهون المخزونة بداخله فينقص الوزن 3 2013-09-21 07:55:46
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
يمنع إمتصاص 30%من الدهون المأكولة في الوجبة مما يجعل الجسم يستهلك الدهون المخزونة بداخله فينقص الوزن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل دواء جريبكسون مفيد فى تنزيل الوزن

اقراص جريبكسون للتخسيس 1-تعمل علي زيادة معدل الاحتراق الداخلي بنسبة تتراوح من 35 الي 50 مما يؤدي الي فقدان كمية كبيرة من الدهون المتراكمة بجميع مناطق الجسم ويخلص الجسم من الترهلات الزائدة 2- تقلل امتصاص الدهون من الطعام مما يودي الي تقليل الطاقة

سؤال من غير معروف سنة

في البشرة والجمال

هل دواء الرجيم زينكال له سلبيات على الحامل والجنين

امتنعي عن الإرضاع أثناء تناول دواء زينيكال لأنه لا يعرف حتى اليوم ما إذا كان زينيكال يتسرب إلى الرضيع عبر حليب الأم. لا ينصح استخدام دواء زينيكال طوال فترة الحمل. التأثيرات الجانبية الممكن حدوثها أغلبية التأثيرات غير المرغوبة المتعلقة باستخدام زينيكال تنتج عن عمله الموضعي في الجهاز الهضمي. والتأثيرات الشائعة منها تتضمن الحاجة الملحة أو المتزايدة للتبرز، تطبل البطن (ريح) مع إفرازات ، التصريف الزيتي و البِراز الشحمي أو الزيتي. تكون هذه العوارض معتدلة إجمالا، وتحدث في بداية العلاج، ثم تختفي بعد وقت وتلاحظ بشكل خاص بعد تناول وجبات تحتوي على معدلات مرتفعة من الدهون الغذائية. تختفي هذه العوارض عادة، إذا تابعت العلاج وتقيدت بالحمية الغذائية المحددة لك. بالإضافة إلى ذلك، فإن تناولك اليومي للدهون يجب أن يتوزع بالتساوي على 3 وجبات رئيسية.

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل من افادتى باسماء للأدوية انقاص الوزن بفاعلية وأمان من اعشاب او كيمياء وليس لها اضرار بالصحة مع الاعتبار انى...

علما بان افضل علاج للسمنة هو الرياضة و تخفيف الطعام من ناحية الكمية والانتباه الى النوعية على ان تكون ذات سعرات حرارية منخفضة بالنسبة لادوية انقاص الوزن بفعالية وامان ممكن ان تتعاملي مع امانا كير فعندهم دواء جيد اسمه سفن سليم لكن من محاذيره عدم اعطائه للحوامل والذين يعانون من امراض القلب وهو قاطع للشهية ويوجد معه الفيتامينات الضرورية لكن لا انصح باستعماله الا بعد استشارة طبيبك الذي يعرف ملفك الصحي كاملا

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

ما هى اضرار الفجل الابيض بالنسبةلمريض القولون اذا رغب فى استخدامة بكثرة للتخسيس

على الرغم من فوائد الفجل الأبيض المتنوعة في علاج اضطرابات المعدة والأمعاء، ومشاكل الكبد، ومشاكل القناة الصفراوية، وحصى المرارة، والتهاب الشعب الهوائية، والحمى، ونزلات البرد، والسعال، وخفض نسبة الكوليسترول في الدم. إلا أن استخدامه بكثرة قد يكون له أضراراً عديدة، خصوصاً لمرضى القرحة، والتهابات الأمعاء، ومرضى القولون العصبي.

فبالنسبة لمريض القولون العصبي، فإنه ينبغي تجنب تناول الفجل بأنواعه، وذلك لأن الفجل يعد من الأطعمة التي قد تسبب الغازات والانتفاخ، وبالتالي فهو يزيد الأعراض التي يشعر بها مريض القولون سوءاً.

ويحتوي الفجل على نوع من أنواع السكر الموجود في الخضار والفاكهة يسمى الفركتوز، ونظراً لأنه قد لا يتم هضم الفركتوز كما ينبغي في مرضى القولون العصبي، فقد يسبب الإسهال، والغازات، والانتفاخ. لذا فإنه ينصح بتجنبه من قبل مرضى القولون العصبي مع الإسهال.

أما عن استخدام الفجل للتخسيس، فيرجع ذلك للأسباب التالية:

  • يصنف الفجل من الخضروات منخفضة السعرات الحرارية، ويكاد يكون بلا دهون، ويحتوي على كمية كبيرة من الماء وهو ما يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول.
  • يعد الفجل من الخضروات الغنية بالألياف، التي تساعد في السيطرة على الشهية، والتحكم بالوزن الزائد، كما أنها تمنع الإمساك، وتجعل حركة الأمعاء أسهل.

وينصح مريض القولون دائماً بالرجوع إلى الطبيب وأخصائي التغذية لمعرفة نوع القولون العصبي الذي يعاني منه، بالإضافة إلى الأطعمة الممنوعة والمسموحة له.

للمزيد:

المراجع:

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

هل الشاي الاخضر فعلا يخسس وهل له اعراض جانبية

من فوائد الشاي الأخضر 1- يخفض مستوى السكر في الدم، وضغط الدم، ومستوى الشحوم المخزونة في الجسم، والكولسترول الضار، ويزيد من مستويات الكولسترول النافع. 2- يُساعد على الوقاية من التسمم الغذائي، ومن السرطان، ويمنع رائحة الفم. -الشاي الاخضر الصيني له ميزه قويه للتنحيف واخفاء الكرش ولكن لا يجب تناوله بكميات كبيرة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه