ماهو علاج ظهور السواد في اليدين من فوق

ماهو علاج ظهور السواد في اليدين من فوق
icon 22 ديسمبر 2011
icon 85149
ماهو علاج ظهور السواد في اليدين من فوق؟ ذهبت الى الطبيب يقول هذا بسبب( الليفة) اي الاحتكاك بين الليفة واليد بشكل كبير اي غسل اليد او تنظيفها بواسطة الليفة اثناء الاستحمام تناولت علاج لكن دون فائدة ارجو المساعدة رجاء؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

قد يعاني العديد من الأشخاص من السواد في اليدين بشكل مفاجئ، وقد يصعب تحديد أي من هذه الأسباب دون الرجوع للطبيب المختص وإجراء ما يلزم من فحوصات، ومن أبرز أسباب الاسمرار في اليدين ما يلي:

إن اسمرار اليدين المفاجئ يستدعي زيارة الطبيب المختص لتحديد السبب والعلاج المناسب، ويمكن اتباع النصائح التالية في حالات اسمرار اليدين المفاجئ:

  • تجنب الخروج بدون تطبيق واق من الشمس بنسبة حماية عالية.
  • تجربة عصير الليمون أو صودا الخبز مع الماء من أجل تفتيح اليدين.
  • ترطيب اليدين بشكل مستمر باستخدام مرطب طبي مناسب.
  • استشارة الطبيب حول المنتجات التي تحتوي على فيتامين ج، أو حمض الكوجيك، أو النياسيناميد، أو عرق السوس، أو هيدروكينون موضعي، أو الريتينويدات، أو الأربوتين وغيرها تحت إشراف الطبيب فقط.

للمزيد:

0 2021-03-15 22:49:41
الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
الدكتورة الصيدلانية رناد مراد
دكتور صيدله

قد يعاني العديد من الأشخاص من السواد في اليدين بشكل مفاجئ، وقد يصعب تحديد أي من هذه الأسباب دون الرجوع للطبيب المختص وإجراء ما يلزم من فحوصات، ومن أبرز أسباب الاسمرار في اليدين ما يلي:

إن اسمرار اليدين المفاجئ يستدعي زيارة الطبيب المختص لتحديد السبب والعلاج المناسب، ويمكن اتباع النصائح التالية في حالات اسمرار اليدين المفاجئ:

  • تجنب الخروج بدون تطبيق واق من الشمس بنسبة حماية عالية.
  • تجربة عصير الليمون أو صودا الخبز مع الماء من أجل تفتيح اليدين.
  • ترطيب اليدين بشكل مستمر باستخدام مرطب طبي مناسب.
  • استشارة الطبيب حول المنتجات التي تحتوي على فيتامين ج، أو حمض الكوجيك، أو النياسيناميد، أو عرق السوس، أو هيدروكينون موضعي، أو الريتينويدات، أو الأربوتين وغيرها تحت إشراف الطبيب فقط.

للمزيد:

جميع المناطق التي لونها أغمق من باقي الجسم يكون بسبب زيادة هرمون الميلانين الذي يصبغ الجلد باللون الأسمر ، يمكنك استخدام كريم فيد آوت لمدة شهر فهو يبيض المنطقة جيدا أو كريم بيوتي آند شاين يبيض اللون خلال أسبوع أو كريم بيرفكت وايت بيرل ليلي كومبلكس أو كريم نيوستراتا بيوتيك اسكن وايتننغ أو كريم ستريتوسبوت ويمكن اختيار الممكن لك 8 2011-12-22 16:10:41
د. حكمت فريحات
د. حكمت فريحات
طب عام
جميع المناطق التي لونها أغمق من باقي الجسم يكون بسبب زيادة هرمون الميلانين الذي يصبغ الجلد باللون الأسمر ، يمكنك استخدام كريم فيد آوت لمدة شهر فهو يبيض المنطقة جيدا أو كريم بيوتي آند شاين يبيض اللون خلال أسبوع أو كريم بيرفكت وايت بيرل ليلي كومبلكس أو كريم نيوستراتا بيوتيك اسكن وايتننغ أو كريم ستريتوسبوت ويمكن اختيار الممكن لك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

سؤال اخر اذا تكرمتم انا اعاني من اكزيما في اصابع يدي على مفصل الاصابع واستخدمت ادوية كثيرة وخلطات طبية وماء...

اليك معلومات شاملة عن الإكزيما هي أحد الأمراض الجلدية المزمنة غير المعدية التي يمكن التعايش معها والتخفيف من مضاعفاتها، وهي تصيب الصغار والكبار على حد سواء. المسببات أسباب الاكزيما غير معروفة، ويحتمل أنها ناتجة عن تفاعل عدة عوامل ذاتية وخارجية، وقد تلعب الوراثة دوراً كبيراً في الاصابة بها، فاصابة أحد الوالدين أو كليهما تزيد من احتمال حدوثها عند الطفل مما يوحي بأن هناك استعداداً وراثياًُ للتحسس المفرط عندما تتوفر الظروف البيئية المؤثرة، وهي كثيرة ويختلف تأثيرها من حالة الى أخرى وغالباً ما يصعب تحديدها بشكل مؤكد وقد يتضح أحياناً بالممارسة اليومية أن الشخص يتحسس لبعض هذه المثيرات إما بتناولها عن طريق الفم أو التعرض لها بالملامسة المباشرة أو بالاستنشاق. الأعراض أشهر أعراص مرض الأكزيما هي جفاف الجلد والحكة، والحكة قد تكون شديدة يتبعها احمرار وطفح جلدي (حبيبات أو تقرحات أو فقاعات). وسائل العلاج لا يوجد علاج فعال للأكزيما، ولكن يمكن السيطرة على أعراضها بالعلاج المناسب، ويمكن التخفيف من تأثيرها على المصاب ومنع مضاعفاتها ريثما تتحسن تلقائياً وبالتدريج مع الوقت. ويتم ترطيب البشرة باستعمال ملطفات أو ملينات دهنية خاصة لا تحوي مواداً مثيرة للتحسس وأبسط هذه الملطفات هو البرافين أو اللانولين ، وهناك أصناف أخرى من الكريمات المرطبة مثل المويسثرل ، أويلاتم، فورميلا ويبوباز ونيوترادرم. وينصح بالابتعاد عن المؤثرات الخارجية التي تثير الحكة وتهيج الحالة مثل الملابس الصوفية، ولذا ينصح باستعمال الملابس القطنية. كما أن المواد الطبية والمعطرة وكذلك المطهرات والمنظفات القوية التي تستعمل لغسيل الملابس قد تكون أيضاً سبباً للاثارة فيجب تجنبها، أما الصابون فينصح بعدم استعماله أثناء تهيج الحالة إذ يمكن الاستعاضة عنه بما يسمى بدائل الصابون مثل المويسثرل والفورملا وصابون أويلاتم، ويمكن استخدام مرهم بروتوبيك أو مرهم لوكوويْد دهن مرتين يوميا ، وكذلك مضاد للهستامين لا يسبب النعاس مثل بولارامين أو كلاريتين أو تليفاست أو زابربتبك أو إكزوفن لمنع الحكة.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

لسلام منذ اكثر من 5 سنوات و ان اعاني من التهابات بين اصابع رجلي اليسري جراء الماء و الرطوبة هذا...

التهاب بين اصابع القدم على الأرجح انه التهاب فطري ،بسبب انتعال الحذدء والجوارب على القدم وهو رطب بالماء مع الحرارة او شدة التعرق فيكون الظرف مناسبا لنمو الفطريات ،ننصحك بتجفيف القدمين جيدا قبل انتعال الحذاء واستعمل دواء للفطريات مثل لاميزيل كريم وهو فعال جدا ،ويمكن استخدام كريم ايكوريكس مرتين يوميا .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

مرحبا دكتور. عندي اكزيما في قدمي اليسرى فوق الكاحل مع جفاف الجلد يابس وحكه شديده مع تقشير الجلد تلك الطبقه...

اليك معلومات شاملة عن الإكزيما هي أحد الأمراض الجلدية المزمنة غير المعدية التي يمكن التعايش معها والتخفيف من مضاعفاتها، وهي تصيب الصغار والكبار على حد سواء. المسببات أسباب الاكزيما غير معروفة، ويحتمل أنها ناتجة عن تفاعل عدة عوامل ذاتية وخارجية، وقد تلعب الوراثة دوراً كبيراً في الاصابة بها، فاصابة أحد الوالدين أو كليهما تزيد من احتمال حدوثها عند الطفل مما يوحي بأن هناك استعداداً وراثياًُ للتحسس المفرط عندما تتوفر الظروف البيئية المؤثرة، وهي كثيرة ويختلف تأثيرها من حالة الى أخرى وغالباً ما يصعب تحديدها بشكل مؤكد وقد يتضح أحياناً بالممارسة اليومية أن الشخص يتحسس لبعض هذه المثيرات إما بتناولها عن طريق الفم أو التعرض لها بالملامسة المباشرة أو بالاستنشاق. الأعراض أشهر أعراص مرض الأكزيما هي جفاف الجلد والحكة، والحكة قد تكون شديدة يتبعها احمرار وطفح جلدي (حبيبات أو تقرحات أو فقاعات). وسائل العلاج لا يوجد علاج فعال للأكزيما، ولكن يمكن السيطرة على أعراضها بالعلاج المناسب، ويمكن التخفيف من تأثيرها على المصاب ومنع مضاعفاتها ريثما تتحسن تلقائياً وبالتدريج مع الوقت. ويتم ترطيب البشرة باستعمال ملطفات أو ملينات دهنية خاصة لا تحوي مواداً مثيرة للتحسس وأبسط هذه الملطفات هو البرافين أو اللانولين ، وهناك أصناف أخرى من الكريمات المرطبة مثل المويسثرل ، أويلاتم، فورميلا ويبوباز ونيوترادرم. وينصح بالابتعاد عن المؤثرات الخارجية التي تثير الحكة وتهيج الحالة مثل الملابس الصوفية، ولذا ينصح باستعمال الملابس القطنية. كما أن المواد الطبية والمعطرة وكذلك المطهرات والمنظفات القوية التي تستعمل لغسيل الملابس قد تكون أيضاً سبباً للاثارة فيجب تجنبها، أما الصابون فينصح بعدم استعماله أثناء تهيج الحالة إذ يمكن الاستعاضة عنه بما يسمى بدائل الصابون مثل المويسثرل والفورملا وصابون أويلاتم (منقول)، ويمكن استخدام مرهم بروتوبيك أو مرهم لوكوويد دهن مرتين يوميا ، وكذلك مضاد للهستامين لا يسبب النعاس مثل بولارامين أو تليفاست أو إكزوفن لمنع الحكة

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

كيف اتخلص من سواد بشرة اصابع قدمي والتي نتجت عن الاحتكاك المستمر بالحذاء وكذلك خشونتها وهل هناك وسائل علاج طبيعية...

على الأرجح أن هذه البقع السوداء التهاب فطري بسبب التعرق والحرارة وانتعال الحذاء الضيق وإذا لم تكن موجودة منذ الطفولة المبكرة فإحتمال أن تكون وحمة ضعيف وعلاجها أولا تجنب الحذاء الضيق وعدم البقاء بالحذاء فترة طويلة فيفضل خلع الحذاء وتهوية القدم، ودهنها مرتين يوميا بمرهم إنتراكونازول أو لاميزيل مع مرهم ساليسيليك أسيد أو هيالورونيك أسيد وهذه وصفات طبيعية مفيدة وهي لازالة البقع السوداء: يستخدم زيت الخروع لتدليك البقع السوداء في الجسم ، سواء كانت من نوع الشهوة أو الثؤلول الجاف أو تلك الموجودة على أيدي وأرجل المسنين . وينصح بتدليك البقعة ثلاث مرات يومياً على مدى 15 يوماً. وصفة أخرى يدهن مكان الاسوداد بزيت الخروع المخلوط مع العسل النقي لمدة ربع ساعة ثم يزال بماء دافئ.

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

اعاني من الهرش الشديد بعد الاستحمام في الشتاء بالماء الساخن ارجو الافاده مع العلم اني زرت طبيب جلديه وقال حساسية...

الاخت السائله. افضل استعمال الماء المعتدل السخونه والافضل بعد ممارسه رياضه سويديه لمده ربع ساعه. وتناول حبه دسلوراتيدبن قبل الاكل صباحا لمدة ٢٠ يوم

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ظهريت في يدي بقع حمراء وانتشرت الى على طول اليد وأصبحت تظهر في يدي الاخرى بعد استعمالي منظف مزيل للدهون...

يجب عدم استعمال هذا المنظف وفي حال الحاجة لاستعمال اي منظف يجب استعمال  قفازات 

من الجيد استشالرة طبيب جلد ربما بحلجة لكريم لتلطيف جلد اليدين مثل Eumovate  لكن يجب ان يكون بعد استشارة الطبيب 

سؤال من أنثى سنة 17

في الأمراض الجلدية

اعاني من رائحة عرق قوية في جسدي ولكن تتركز في المنطقة الحساسة حيث انها تتسم برائحة قوية لا تحتمل وتعرق...

الرائحة التي تصدر من المنطقة التناسلية مصدرها الغدد العرقية، والغدد الذهنية الكثيرة في تلك المنطقة. الغدد العرقية تفرز كل مكونات الجسم الداخلي، وبالتالي إذا كنت من الناس الذين يتناولون أكلات مثل البصل والكراث والثوم والحلبة ذات الروائح النفادة، فهذه تخرج عن طريق مسامات الغدد العرقية في تلك المنطقة، أما الغدد الدهنية فتفرز الدهون، وبالتالي تسبب البكتيريا الموجودة في تلك المنطقة، في تحللها وإخراج تلك الرائحة غير المرغوبة. بالتالي إذا كنت من متناولي تلك الأكلات فعليك بالامتناع عنها بقدر المستطاع، مع تكرار غسل تلك المناطق بالماء والصابون مرتين يومياً، وترك تلك المناطق دائماً ناشفة ومتهوية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه