ادويه تخفظ الضغط

icon 15 مارس 2015
icon 1077
ادويه تخفظ الضغط
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هنالك شريحة كبيره من الادوية الخافضه للضغط حسب مقدار الضغط و اسبابه و ارتباطه بمشاكل القلب او الكلى او السكري حيث ان هنالك ادويه ممنوعه من شخص الى اخر حسب الحاله 1 2015-03-15 14:04:48
الدكتور محمود اليماني
الدكتور محمود اليماني
العناية الحثيثة
هنالك شريحة كبيره من الادوية الخافضه للضغط حسب مقدار الضغط و اسبابه و ارتباطه بمشاكل القلب او الكلى او السكري حيث ان هنالك ادويه ممنوعه من شخص الى اخر حسب الحاله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بارتفاع ضغط الدم

سؤال من ذكر سنة 34

في ارتفاع ضغط الدم

هل ادوية الاكتئاب تخفض ضغط الدم؟

قد يتسائل البعض هل ادوية الاكتئاب تخفض الضغط  أو هل ادوية الاكتئاب تخفض ضغط الدم، حيث تؤثر أدوية الاكتئاب والضغط على بعض النواقل العصبية في الجسم مثل السيروتونين والنورادرينالين والدوبامين ويوجد العديد من الأبحاث حول مضادات الاكتئاب والضغط إلا أنه لا يوجد قاعدة ثابتة.

يبحث العديد من الأشخاص حول دواء اكتئاب لمرضى الضغط، حيث يوجد قلق من حصول ارتفاع أو انخفاض في ضغط الدم وما يلي ذلك من مضاعفات. يوجد قلق حول ادوية الاكتئاب وانخفاض الضغط ، وتشمل ادوية الاكتئاب تخفض الضغط ما يلي:

ومن جهة أخرى قد ترد تساؤلات حول ادوية الاكتئاب وارتفاع الضغط، وتشمل خيارات ادوية الاكتئاب ترفع الضغط ما يلي:

  • مضادات الاكتئاب الثلاثية الحلقات.
  • مثبط أكسيداز أحادي الأمين عند تناوله مع أطعمة تحتوي على التايرامين.
  • مثبط استرداد السيروتونين والنورأدرنالين الإنتقائي.
  • مثبطات استرداد السيريتونين الانتقائية.

ينصح بضرورة مراقبة قراءات ضغط الدم بشكل منتظم إذا كنت تتناول أي من مضادات الاكتئاب، مع ضرورة مراجعة الطبيب المختص في حال عدم انتظام ضغط الدم أو ارتفاعه بشكل كبير لتنظيم الأدوية المستخدمة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

علاج الضغط المرتفع

يتم علاج الضغط المرتفع مبدئيا بتغيير نمط الحياة وذلك من عدم إضافة الملح للطعام ولاقلاع عن التدخين وخفض الوزن وبقاء نسبة الكوليسترول في الدم في الحد الطبيعي والحمية عن الأطعمة الدهنية والسريعة المشبعة بالملح وكذلك عمل تحاليل الدم اللازمة والاشعات لاستبعاد أي سبب عضوي وأيضا عمل أشعة إيكو للقلب لتقييم كفاءة عضلة القلب وفي حالة فشل تغيير نمط الحياة عندئذ ممكن إعطاء الأدوية اللازمة لعلاج الضغط من قبل الطبيب وكل مريض على حسب حالته الطبية ووجود أمراض اخرى

سؤال من أنثى سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل السكريات تخفض الضغط ام ترفعه

بما يخص السكريات والضغط، تؤثر السكريات والحلويات على ضغط الدم بشكل مباشر وغير مباشر في نفس الوقت، ويمكن توضيح هل السكريات ترفع الضغط أم هل السكريات تخفض الضغط من خلال كل مما يلي:

كما وجد أن خفض مستوى السكر في الدم والتحكم بقراءة السكر التراكمي يساعد على خفض الضغط المرتفع في مرضى ارتفاع الضغط. لذلك ينصح دائماً بتجنب تناول السكريات والحلويات لأنها تعتبر عامل مهم لحدوث كل من أمراض السمنة، وارتفاع ضغط الدم، والسكري، وغيرها من المشاكل.

عند الشعور بانخفاض ضغط الدم لدى مرضى ضغط الدم يمكن تناول أغذية تحتوي على أملاح مثل البسكويت المملح، و شرب السوائل لرفع الضغط، واستشارة الطبيب المختص لمراقبة الحالة، وفي بعض الحالات يكون انخفاض ضغط الدم حالة طارئة تحتاج إلى الذهاب للمستشفى.

أما سبب الإحساس بالهبوط بعد أكل السكريات فيمكن أن يحدث ذلك لأن تناول كمية كبيرة من السكر يعمل على تثبيط إنتاج الـ Orexin، وهو أحد المواد التي تنظم البقاء مستيقظ، وتثبيط انتاجه يعني الشعور بالنعاس والخمول. لذلك يجب عدم الإفراط بتناول السكريات.

ويجب الإشارة لأن سبب نزول الضغط عند أكل الحلويات ليس بسبب الحلويات كونها مواد سكرية ولكن بسبب ما يعرف بمتلازمة ما بعد الطعام إذ أن دخول كمية كبيرة من الطعام للمعدة مرة واحدة يعني توجه أكبر قدر من الدورة الدموية إلى الجهاز الهضمي مما يسبب الاحساس بالهبوط والدوار، لذلك يفضل تناول كميات صعيرة، وكربوهيدرات أقل، وبروتين أكثر.

ومن أهم النصائح التي يجب على مرضى الضغط اتباعها:

  • الالتزام بتعليمات الطبيب ومراقبة ضغط الدم وقياسه بشكل دوري.
  • اتباع نظام غذائي صحي متوازن غني بالألياف، وقليل بالأملاح.
  • ارتفاع الضغط الحاد يستدعي تدخل طبي واستشارة الطبيب.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه