وزني طولي احتاج اخصائي تغذية للاشراف على نظام غذائي لكسب الوزن ان احصل
عمري 21 وزني 45 طولي 173 احتاج اخصائي تغذية للاشراف على نظام غذائي لكسب الوزن اتمنى ان احصل على التوجيهات والمساعدة
إجابات الأطباء على السؤال
يجب التأكد اولا أن الوضع الصحي خالي من الأمراض.وبعد ذالك يأتي دور النظام الغذائي لزيادة الوزن. زيادة تناول المواد الدهنيه ،الكاكاو، حيث يجب تناولها باعتدال لكي يتعود الجسم على تناولها. زيادة المواد النشويه كالارز، البطاطس، الحلويات والمعجنات. تناول البروتينات كالعدس والفاصوليا، البيض ومنتوجات الألبان والاجبان الدسمه. ممارسة الرياضه بانتظام لأنها تساعد على الشعور بالجوع وفتح الشهيه. التقليل من تناول الكحول والقهوه . تناول الطعام بشكل تدريجي وتناول مأكولات لذيذة الطعم والمكسرات بين الوجبات. تناول وجبة العشاء دسمه وبعدها شرب كأس من السحلب والاهم هو ان تكون مقتنع بالتغيير 1 2017-10-29 20:17:06
أخصائي تغذية سعاد ياسين
تغذية