هل يشرب الشاي الاخضر يوميا
السلام عليكم، هل هناك أضرار لشرب الشاي الأخضر إذا شربته يوميًا، وما هي الكمية المسموح يوميا بها؟ وشكرا
WhatsApp Icon هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن
إجابات الأطباء على السؤال
وعليكم السلام، شرب الشاي الأخضر يوميًا يعتبر آمنًا بشكل عام لمعظم الناس، ولكن قد تظهر بعض الآثار الجانبية عند الإفراط في تناوله أو لدى بعض الأشخاص الحساسين. من بين هذه الآثار المحتملة:
• مشاكل في المعدة: قد يسبب الشاي الأخضر حموضة أو تهيجًا في المعدة إذا شرب على معدة فارغة.
• الأرق والقلق: يحتوي الشاي الأخضر على الكافيين، الذي قد يؤدي إلى الأرق أو القلق لدى بعض الأشخاص، خاصةً إذا شرب بكميات كبيرة أو في وقت متأخر من اليوم.
• التداخل مع امتصاص الحديد: قد يعيق الشاي الأخضر امتصاص الحديد من الأطعمة، مما قد يسبب نقص الحديد لدى الأشخاص المعرضين للخطر.
• مشاكل في الكبد: في حالات نادرة، قد يسبب الشاي الأخضر مشاكل في الكبد إذا تم تناوله بكميات كبيرة جدًا.
ما الكمية المسموح بها يوميًا من الشاي الأخضر؟
الكمية الموصى بها من الشاي الأخضر يوميًا تتراوح عادةً بين 3 إلى 5 أكواب. من الأفضل توزيع هذه الكمية على مدار اليوم وتجنب شربها على معدة فارغة أو قبل النوم مباشرةً.
إليك بعض النصائح لتجنب الآثار الجانبية:
• اشرب الشاي الأخضر بعد الوجبات لتجنب تهيج المعدة.
• تجنب شرب الشاي الأخضر قبل النوم لتقليل خطر الأرق.
• إذا كنت تعاني من نقص الحديد، حاول شرب الشاي الأخضر بين الوجبات وليس معها.
• انتبه إلى كيفية تفاعل جسمك مع الشاي الأخضر، وقلل الكمية إذا ظهرت أي آثار جانبية.
إليك بعض النصائح لتجنب الآثار الجانبية:
لا يوجد أي أضرار لشرب كوب أو اثنين يوميا من الشاي الأخضر 2 2018-10-14T22:01:10+00:00