ممكن الحمية اليومية الدي يجب ان اتبعها لاني مصاب التهاب كبد A
ممكن الحمية الدي يجب أن اتبعها لأني مصاب إلتهاب كبد A وجبات في فطور؟ وجبات للغداء ؟ وجبات للعشاء؟ احتاج مساعد في نظام غدائي لأني أكل القليل واشرب كتيرا لكن لا أكل الخبز . فقط خضروات وحساء وتفاحة في يوم لا أعلم ما أفعله صحيح أم لا ؟
إجابات الأطباء على السؤال
من المهم أن تتبع حمية غذائية صحية. يفضل أن تتناول وجبات صغيرة ومتكررة على مدار اليوم، مع التركيز على الأطعمة السهلة الهضم مثل الخضروات المسلوقة والحساء والفواكه. يجب عليك تناول وجبة صحية ومتوازنة في كل وجبة، مع تجنب تناول الأطعمة الدسمة والمقلية والمعالجة. يُفضل أن تشمل وجباتك اليومية البروتين النباتي مثل العدس والفاصوليا والبقوليات، بالإضافة إلى الفاكهة والخضروات الموسمية. يُفضل أيضًا شرب الكثير من الماء وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة. لذا، يُمكنك أن تتبع نظام غذائي يشمل البروتينات النباتية، الخضروات، الفواكه، والسوائل بكميات كافية للحفاظ على صحتك.
د. احمد مسلماني
طب عام