اجابات الاطباء
نعم، استخدام منتجات مثل وايت رابيد قد يصحبها أضرار كبيرة على الصحة. وقد حذّرت منه جهات رسمية لاحتوائه على مكوّنات... اقرأ المزيد
نعم، استخدام منتجات مثل وايت رابيد قد يصحبها أضرار كبيرة على الصحة. وقد حذّرت منه جهات رسمية لاحتوائه على مكوّنات غير معلنة مثل مادة Phenolphthalein (فينول-فثالين)، وهي مادة أظهرت مخاطر مسرطنة محتملة. استخدام مثل هذه المكملات قد يؤدي إلى:
- ارتفاع ضغط الدم
- تسارع ضربات القلب أو اضطراب في النبض
- مشاكل في القلب أو الأوعية الدموية — خاصة لمن لديهم تاريخ مرضي.
- اضطرابات في الكبد أو الكلى
- اضطرابات في الجهاز الهضمي (غثيان، إسهال، إمساك، غازات).
- أعراض عصبية أو نفسية (قلق، أرق، اضطرابات نوم، توتر) عند احتواء المكمل على منشطات.
بدلاً من الاعتماد على مثل هذه الحبوب، يمكن تحقيق تخسيس صحي وآمن عبر:
- اتبع نظام غذائي متوازن.
- قلل من السعرات بشكل معتدل.
- مارس الرياضة بانتظام.
- اشرب كميات كافية من الماء.
- احرص على النوم الجيد.
- استشر طبيب أو اختصاصي تغذية لوضع برنامَج مناسب لك.
- في بعض الحالات الخاصة (مثل السمنة المفرطة) قد تُستخدم أدوية أو علاجات طبية، ولكن تحت إشراف طبي.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.