اعاني من زيادة في الوزن
السلام عليكم انا شخص وزني ٩٠ وطولي ١٦٥ وعمري ٢٥ سنة اعاني من السمنة كونه بدأت تظهر الكرش واطراف الكرش ارغب بمعرفة كم سعرة حرارية احتاج في اليوم لانقاص وزني لحد ال ٧٠ او كم ينصح بوزن و بجسم طبيعي مع الطول علما اني متزوج
إجابات الأطباء على السؤال
عليكم السلام، أنت تحتاج إلى حساب معدل السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك يومياً وهو ما يعرف بمعدل الأيض الأساسي (BMR). بالنسبة لك، بحسب العمر والوزن والطول، قد تحتاج إلى حوالي 1800-2000 سعرة حرارية يومياً للحفاظ على وزنك الحالي. لكن لتقليل الوزن، يجب أن تقلل السعرات الحرارية التي تتناولها يومياً بمقدار 500 سعرة حرارية. هذا سوف يساعدك على خسارة حوالي كيلوغرام واحد في الأسبوع. 0 2025-01-21 20:26:37
د. احمد مسلماني
طب عام