عمري 17 عاوز اطول 5سم
انا عمري 17 بلغت بدري طولي 165 عاوز اطول 5 سم كمان هل ينفع وي لو ينفع اعمل ايه لو في علاج اخد علاج ايه
إجابات الأطباء على السؤال
لا يوجد دواء سحري لزيادة الطول بمجرد وصول الشخص إلى مرحلة النضج. ومع ذلك, هناك بعض الطرق الطبيعية لتعزيز النمو الصحي وزيادة الطول المحتمل. تناول نظام غذائي متوازن غني بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم والبروتين والفيتامينات D و C مهم لصحة العظام ونموها. كما أن الحصول على قسط كاف من النوم وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يساهم في صحة عامة جيدة وعظام قوية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تجنب التدخين والكحول يمكن أن يساعد في ضمان نمو صحي. تذكر أنه يتم تحديد طولك بشكل أساسي من خلال علم الوراثة ولا يمكن تغييره بالكامل من خلال التدخلات الطبية أو العلاجات. 0 2024-06-20 08:50:20
أخصائية تغذية هديل سعد
تغذية