انا اشعر برغبة شديدة في تناول الطعام بشراهة وشهيتي مفتوحة واحاول لفقد وزني ان اقلص حجم غذائي واتغلب على شهيتي واريد ان اعرف كم يستغرق الوقت حتى تتعود معدتي على كمية قليلة من الاكل وتقل شهيتي عن الرغبة الشديدة في الطعام ؟؟؟؟؟ ارجو الاهتمام باني اريد الفترة هل هي شهر ام اكثر لاني من قبل لم اكن كذلك
إجابات الأطباء على السؤال
نصيحة لجميع المرضى : لتشخيص دقيق يرجى كتابة شكوى او سؤال متكامل عن التالي : الشكوى مدة الشكوى المعالجات السابقه الحاله الجسمانيه والامراض العلاجات التي تتناولها وصف قدر المستطاع 1 2015-01-13 14:00:42
الدكتور معتصم دريد السوطري
جراحة الفك والأسنان
بداية يجب أن نعرف السبب الكامن وراء هذه الشهية هل هو فعلا الجوع أم مجرد ضغوطات نفسية أم نقص في بعض العناصر في جسمك تدفعك للأكل بشراهة ، أنصحك باعتماد نظام غذائي يتكون من 3 وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين ويجب أن يكون وقتها ثابت يوميا، فلا تسمحي لنقسك بتناول أي شيء وقتما تشاءين بل هناك اوقات محددة يجب ان تحترمينها . احرصي على عدم تناول الطعام وأنت غير مرتاحة أو متوترة وأن يكون مكان تناول الطعام هادئا ، وأهم شيء امتنعي عن تناول الطعام امام التلفاز والمؤثرات الأخرى. وفي حال انتابتك حالة الشره فقومي بتناول الخضار والفواكه فقط مثل الجزر، العنب، التفاح الخ..إلى جانب الماء طبعا... اما اذا تناولتي الحلويات في مثل هذه الحالات سوف تستمر هذه الحالة مرارا وتكرار بعكس الخضار والفواكه التي تجمح هذا الشعور. 2 2012-02-08 09:41:54
أخصائي تغذية دعاء علي صالح
تغذية
الارادة هي الحل والتصميم ليس هناك وقت محدد لانك اذا فقدت الارادة فستخسر كل مجهودك لانقاص وزنك ليس هناك وقت محدد لذلك لكن تحتاج لوقت وعليك ان تكون متيقظاً دائما ، علما بان باستطاعتك كل فترة معينة ان تاكل ما تشاء وترضي شهيتك ممكن مرة كل اسبوعين مثلا ولكن على ان تعود بعدها الى فرض ارادتك وان تسير على نظام عذائي صحي ومناسب لك ولنوع نشاطك وعملك 0 2011-12-28 08:04:06
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
تعليقات الزائرين
زائر زائر
انا اخذت دواء بروجليتون لمدة شهر لكن ظهر على أعراض جانبية فتركته لكن الأعراض ما زالت موجودة وشهيتي فتحت كثير عن الأكل و إني يزيد ماذا افعل
زائر زائر