أسئلة واجابات طبية أمراض نفسية

 
سؤال من ذكر 23 سنة
أمراض نفسية

استخدمت دواء purlex 5g لمدة شهرين وبدون وصفة طبية وشعرت بتحسن خفيف هل اكمل العلاج وازيد الجرعة ام اتوقف عن استخدامه فورا وهل هنالك اثار تترتب على تركه مباشرة؟

يجب التوقف عن الدواء تحت إشراف الطبيب، كما يجب متابعة جلسات علاج نفسي لعلاج الأسباب النفسية الكامنة التي تؤدي إلى التوتر والقلق، لأن اذا كانت الأسباب النفسية لا زالت موجودة فقد تعود الأعراض مرة أخرى

أجاب عن السؤال

د. زينب ذيب
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 29 سنة
أمراض نفسية

أعاني الدوخة وفشل في الأطراف والوهن مع العلم كنت أتابع علاج اكتئاب الولادة، وفي مدة ثلاثة أشهر تحسنت حالتي، لكن عند انتهاء الثلاثة أشهر أصبحت أحس الدوخة، وفشل الأطراف وضباب

اذا كان لا يوجد أي أسباب صحية تؤدي إلى الدوخة والأعراض الأخرى، عندئذ يجب المتابعة مع معالجة نفسية للتحدث أكثر حول المشكلة والتشخيص ومتابعة جلسات العلاج النفسي لعلاج الأسباب النفسية الكامنة التي تؤدي إلى هذه الأعراض

أجاب عن السؤال

د. زينب ذيب
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر 31 سنة
أمراض نفسية

بقالي ١٣ سنة بأخذ علاج الاكتئاب ووقفته من ٣ شهور تدريجيا بس حاليا أنا بقالي ٣ شهور مش بنام إلا ساعتين أو ٣ في اليوم كله وأعصابي باظت عايز علاج...

يجب المتابعة مع طبيب نفسي من أجل تقييم الحالة وإعطاء الدواء المناسب، كما يجب المتابعة مع معالج نفسي لعلاج الأسباب النفسية الكامنة التي تؤدي إلى الإكتئاب

أجاب عن السؤال

د. زينب ذيب
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 38 سنة
أمراض نفسية

من قبل 3 أسابيع أصبت بي أعراض متعبة، وإلى الآن معي الأعراض قلق شديد وعدم التحمل والصبر وعدم الانتباه وأعصابي تعبانة مرة لدي انفعالات ومشاكل مع الناس والنوم بنام في...

يجب المتابعة مع معالجة نفسية للتحدث أكثر حول المشكلة والتشخيص ومتابعة جلسات العلاج النفسي لعلاج الأسباب النفسية الكامنة التي تؤدي إلى القلق

أجاب عن السؤال

د. زينب ذيب
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى 23 سنة
أمراض نفسية

أعاني وسواس موت ومرض وقلق دائماً منذ 4 شهور إلى الآن ونوبات هلع وصداع شديدة في الرأس وتوتر وقلق وخوف واختناق والأرق عند النوم وقلق هل يوجد علاج من شدة...

سلامتك. ورد في شكواك تشخيصات ومصطلحات طبيه فهل هي انطباعاًت شخصيه؟ راجع الطبيب النفسي بشكل شخصي لمزيد من دقة التقييم والتشخيص ومن ثم المعالجه راجيا لك وافر الصحه

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
أمراض نفسية

اسمع و أنا متأكد من سماعي أصوات من يتحدثون معي طوال الوقت، وهم يستجيبون و ينتقدون وأحياناً يشتمون، ومن خلال سماعي هذه الردود والأصوات والحديث مع هؤلاء الأشخاص سواء كان...

هناك تفاصيل أكثر للاطلاع الطبي. كم عمرك؟ منذ متى تحصل هذه الأعراض؟ كم تطول؟ ما تأثيرها على حياتك؟ هل هناك أمراض عضويه او علاجات او اية مواد تأخذها؟ ومن المتناقض طبيا ان لديك هذه الظاهره وانك تعلم انها ليست حقيقيه..فهي لا تتماشى مع الهلاوس. قم بزيارة الطبيب النفسي بشكل شخصي لمزيد من التقييم والتشخيص

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فوائد البصل للضغط والسكري أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
أمراض نفسية

لماذا أشعر أنني جميل في بعض المرايا وقبيحاً في بعضها الآخر، وقبيحاً في صور الأستوديو وجميلاً في صور كاميرا الهاتف، علماً بأنني أرى الناس بأشكالهم العادية في كل الحالات ؟

عزيزي تختلف المواصفات الفيزيائيه وقدرة المرآه او الكاميرا على عوامل تتعلق بعلوم الضوء والسطوع والتشتت والانعكاس والتمييز بين النقاط الضوئيه (البكسل)...الخ في إظهار الصور وتفاصيلها بشكل محايد لا يتعلق بالنواحي النفسبه التي تفترضها انت بقيم الجمال او الرضا عن الصوره...الفيزياء لا تراعي ما نرسمه نحن بخيالنا او تصوراتنا عن الجمال او القبح

أجاب عن السؤال

الاستشاري نبيل الحمود
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 17 سنة

عندي حاجه كدا بتوتر جدا وايدي بتفضل ترتعش لما اشوف اشخاص معينه الفكره اني مش مثلا حاسه حاجه لا دي حاجه بتحصلي وخلاص وساعات بعمل تصرفات عبيطه ودايما بلوم نفسي علي افعالي ديما بفكر كتير جدا الناس دي شيفني ازاي ودي حاجه مضايقاني كمان ايدي تفضل ترتعش جدا قدام الاشخاص دي و انا اصلا مش حاسه بحاجه

سؤال من أنثى 36 سنة

معه توحد خفيف عمره ست سنوات يعاني من نوبات غضب هستيريه عنيفه يؤذي فيها نفسه والاخرين ويكون غير واعي و واحيانا تصل لنوبه كل ساعه خلال اليوم ورغم اننا قمنا بكافة الاشعه وتخطيط الدماغ له وكلها سليمه ك ان تساعدني ماسبب هذه النوبات وهل اعطائه رسبيردين قبل النوم فقط بكمية نصف سنت يضر ام لا

سؤال من ذكر 45 سنة

اعاني من مشكلة عدم النوم نهائيا بدون استخدام الادويه ولكن جميعها تفشل من ثاني يوم على استخدامها ولا تجعلني انام من ساعتين فقط تم تشخيص مشكلتي بالقلق والاكتئاب وحاليا اتناول افيكسور واريبيكس للقلق واتناول ميرزاجن ٧٥ وسيركويل ٢٥ مع بعضهما للنوم لكن دون نتيجه وقد استخدمت قبلهما نزبين للنوم

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم