أسئلة واجابات طبية الصحة النفسية

 
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

ما هو حل السهر جربت الاستيقاض مبكرا ولم ينفع معي

- بالنسبة إلى غرفة النوم، يجب أن تكون هادئة ومرتبة ومنظمة - تجنب الاستحمام بمياه ساخنة جداً قبل الخلود إلى النوم. وقد أثبتت الدراسات العلمية أن المياه التي تبلغ حرارتها 36 درجة مئوية هي الأمثل للاستحمام -- تناول عشاء خفيفاً في المساء، قبل ساعتين على الأقل من موعد النوم. - تجنب تناول المنبهات في وقت متأخر من الليل لأنها تعيق النوم. يمكنك مراجعة الطبيب للكشف عن سبب الارق بدقة
سؤال من ذكر 41 سنة
الصحة النفسية

السلام عليكم ورحمه الله انا كنت طرحت سؤال وهو بخضوص كثره الكلام فى التليفون واجاي علي الدكتور انور سالم وقال يعتمد الكلام الكتير فى التليفون على حد الصوت وقرب الجهاز...

عزيزي بالنسبة لكثرة الكلام والنشاط من علامات الهوس سواء كان طفيف او عالي او نتيجة القلق الشديد والاكتاب العصابي او التهيجي اما عن اضرارالاسراف في التكلم بالهاتف فهي المدى البعيد تسبب القلق والتوتر والارهاق واضطراب الذاكرة والصداع والعصبية وقد تسبب اوراما في اغشية الدماغ بعد 10 سنوات من الاسراف وكذلك ورم العصب السابع وهي تؤدي الى ارتفاع حرارة الجلد في الراس وهوالسبب في الاضرار قلل بقدر الامكان من الاتصالات وان كنت تعاني من اعراض اخرى نفسية راحع طبيب نفسي

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد الشوبكي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد الشوبكي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

السلا عليكم و رحمة الله و بركاته صرت لا انام منذ ايام و تنتابني حالة من القلق في الليل فقط و اصير ارتجف و تلتصق اسناني و انا على هذه...

وعليك السلام اختي ان حالة القلق التي تنتابك ليلا والارتجاف وصريك االاسنان في الليل حتى الصباح هي من انواع القلق النفسي المصحوب باعراض جسدية وقد يكون الهلع جزا منها او رهاب الليل المصحوب بالهلع من اجل نريد معرفة اكثر عن حالتك النفسية ليتم التشخيص والمعالجة

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد الشوبكي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

انا ام لاربع اطفال اكبرهم عمره ١٢ سنه واصغرهم ٣ سنوات ولكن احس اني لا استطيع تربيتهم والخطأ علي انا لانه لايوجد اسلوب حوار دائما صراخ نفسيتي كتير تعبانه وحابه...

اختي الكريمة العصبية نتيجة ولبست مرضا قد تكون ناتجة عن ظروف حياتية صعبة او نتيجة القلق والتوتر والاكتئاب خاصة الانفعالي او حالات الهوس الطفيف او اضطراب الشخصية او احتساء الكفائين بكثرة مثل القهوة والنسكافيه والكولا والبيبسي واوعقاقير منشطة او سؤ العلاقات الزوجية والاجتماعية انصحك بممارسة الرياضة والتمرين على الاسترخاء والقراءة والاستماع للموسيقى الهادئه ومضغ النعناع وشرب اليانسون واشغال ذاتك في حال التوتر في امور نافعة ومراجعة طبيب نفسي للوقوف على السبب

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد الشوبكي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر 53 سنة
الصحة النفسية

انا عمري 40 واعني من ارق في النوم ساعات نومي ماتتجاوز 5 ساعات يوميا متقطعه من زمن بعيد والان اعاني من تعرق شديد اثناء نومي

عزيزي ان الارق والتعرق لها اسباب عضويه ونفسية اما العضوية فاهمها افراط افراز الغدة الدرقية و اخذ عقاقير منشطة كمشتقات الامفيتامين واالكفائين الموجود في القهوة ومشتقاتها والكولا والبيبسي والنيكوتين والكحول والمخدرات المنشطة وعقاقير طبية متنوعه اما الاسباب النفسية فتعود الى القلق والاكتئاب والوسواس خصوصا وسواس الارق وحالات الهوس والذهان والفصام مارس الرياضة والقراءة والاستماع للموسيقى الهادئه وشرب اليانسون والشاي الاخضر والنعناع واستشير طبيب للوقوف على حالتك بشكل ادق ومعالجتك متمنيا لك الشفاء

أجاب عن السؤال

الدكتور محمد الشوبكي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من 31 سنة

انا مريض بالوسواس القهري وصف لي الطبيب دواء هالدول كنت تحسنت بعد ديالك بعدما انقطعت عن تناول دواء هالدول النحات الى طبيب اخر فوصف لي دواء فينديب اكس ار و البراز تحسنت كتيرا بعدة ديالك ولاكن عندما اشرب الدواء مع القهوة اشعر بالارق وتزيد عندي الافكار الوسواسية مع اني اشرب الدواء

سؤال من ذكر 19 سنة

اشعر انا لدي رهاب اجتماعي عالي و صعوبة في تكوين العلاقات او المحافظه عليها و خوف و ارتباك من التحدث امام الناس و اشعر برغبه عاليه بالصمت عندما يكون من ٣ اشخاص في لقاء واحد و اشعر بصعوبه في التحدث مع الاشخاص الجذابين و اشعر ان الناس ينظرون لي بدونيه و لا يحترمونني و قد يصل لبعض الاقارب

سؤال من أنثى 30 سنة

اعاني من قلة التركيز وكثرة التوتر والقلق من اي مستجدات حتي لو كانت بسيطه التشتت المستمر البطئ فالعمل برغم التركيز وبحس اني ابطا من اصحابي بحس بعدم الاندماج معهم والرفض احيانا من الناس فالعمل هل احتاج لتدخل طبيب نفسي ام لا

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم