أسئلة واجابات طبية الصحة النفسية

 
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

قبل 4 اشهر اصبت بصدمة نفسية وكثر التفكير فيها اصبت بوسواس قهري صارت حياتي قلق لدرجة صرت اخاف من كل اشي راجعت اكثر من طبيب واعطوني بيرلكس هل هو مناسب...

إذا كنت قد تابعت طبيباً في هذا الأمر وتم تشخيصك على أنه وسواس قهري فيجب الالتزام بمتابعة المعالج وعدم التوقف عن الأدوية من تلقاء نفسك، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت حسب شدة الحالة، ولكن طبيبك يقوم بتعديل جرعات الدواء أو تغييره أو إضافة دواء آخر حسب درجة تحسنك، وأرجو ألا يدخل الوسواس حيز العلاج بمعنى أن ترفضه خشية أعراض جانبية أو مخاوف من الإدمان عليه... علاجك مناسب ولكن قد تكون الجرعة غير كافية أرجع لطبيبك وتابع وإن شاء الله تتحسن وتستقر حالتك

أجاب عن السؤال

الدكتور سامي عبدالقوي علي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

انا مريض بالاعصاب داءما احس بالاكتؤاب ولا اعرف ما العمل

أولاً لا تقوم بتشخيص حالتك من تلقاء نفسك، وقد يكون ما تشعر به هو تغير في المزاج ولكنه ليس بمرض الاكتئاب الذي يتضمن أعراضاً كثيرة منها حالة ضيق المزاج أو الكآبة... غذا كانت أعراضك شديدة وتسبب لك درجة عالية من الضيق أنصح بعرض نفسك على طبيب نفسي لتقصي الأمر، وأعتقد أن المسألة بسيطة وليست اكتئاباً

أجاب عن السؤال

الدكتور سامي عبدالقوي علي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

تعرضت لمشاكل فى حياتى بسبب حماتى وزوجى يخاف منها بشكل كبير مشكلتى ان هذا الخوف انتقل لى اخاف منها حتى فى المواقف العاديه اريد التخلص من هذا الشعور بالخوف ارجوكم...

انت بحاجة لجلسات نفسية تسمى (علاج زواجي) او couple therapy ، من خلالها تقدري تعرفي حقوقك وحدودك، وكيفية التعامل الصحيح مع شخصية حماتك.. وقد يحتاج زوجك هو أيضا بعض الجلسات

أجاب عن السؤال

الدكتور ديفيد جورج مشرقي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

لدي مشكلة اخاف اخرج بدون ان احمل معاي علبة مياة .. لم استطع ترك المياة من جيبي خوف من العطش

بالتأكيد خرجت كثيراً ومعك رجاجة المياة ولم تشعر بالعطش....ثم ماذا لو حدث العطش هل أنت في صحراء لن تجد ماء، وهل ستموت لو انتظرت قليلاً بلا مياه، في رمضان تعطش على مدى 15 ساعة فماذا تفعل... هذا نوع من الوساوس التي تزيد من قلقلك... جرب الخروج بدونها وإذا حدث عطش اشتر زجاجة ماء... وستجد أنك حبست نفسك في فكرة لا أساس لها من الصحة وأنت الوحيد الذي يمكن أن يكسر هذا الطوق ويتحرر من هذه الفكرة... عليك أن تجرب هذا أكثر من مرة، خصوصاً أن رمضان على الأبواب وستظل بدون ماء لساعات طويلة دون أن يحدث لك أي شيء

أجاب عن السؤال

الدكتور سامي عبدالقوي علي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

اعاني من ارق اثناء فترة الامتحانات وتم وصف لي اخذ دواء stillnox واذت ما يقارب ال 8 حبات خلال 6 ايام و خلال قترة اخد الدواء انام فقط 3 ساعات...

هذه أعراض توتر من الطبيعي حدوثها وقت الامتحانات.. ينصح بتمارين الاسترخاء قبل اللجوء للعلاج الدوائي: التنفس العميق البطيء لمدة 20 دقيقة قبل النوم، حمام ساخن، كوب لبن دافئ.. اذا كان تأثير الدواء ليس بالتأثير المرجو، أنصح بمراجعة الطبيب مرة أخرى

أجاب عن السؤال

الدكتور ديفيد جورج مشرقي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
 التصلب العصبي المتعدد.. مرض نادر الحدوث   مقالات طبية
فوائد البصل للضغط والسكري أخبار طبية
 آلام العضلات المزمن مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

زوجتي تعاني من بعض الاعراض وهي زيادة نبضات القلب لاقل مجهود الم في مفاصل الجسم بالذات فالاطراف وغثيان وحرارة وتعرق وخوف شديد وخوف من الخروج من البيت وبكاء عند حدوث...

الزوجة تعاني من نوع من المخاوف (الخروج للأماكن العامة) وهذه المخاوف تسبب لها القلق الذي تظهر أعراضه التي ذكرتها، وربما ينتابها خوف من الموت وهي في الشارع فتخشاه... على أي الأحوال الأمر بسيط وتحتاج لمراجعة طبيب لعمل تدريبات سلوكية للتغلب على المخاوف ومن ثم اختفاء الأعراض

أجاب عن السؤال

الدكتور سامي عبدالقوي علي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من 31 سنة

انا مريض بالوسواس القهري وصف لي الطبيب دواء هالدول كنت تحسنت بعد ديالك بعدما انقطعت عن تناول دواء هالدول النحات الى طبيب اخر فوصف لي دواء فينديب اكس ار و البراز تحسنت كتيرا بعدة ديالك ولاكن عندما اشرب الدواء مع القهوة اشعر بالارق وتزيد عندي الافكار الوسواسية مع اني اشرب الدواء

سؤال من ذكر 19 سنة

اشعر انا لدي رهاب اجتماعي عالي و صعوبة في تكوين العلاقات او المحافظه عليها و خوف و ارتباك من التحدث امام الناس و اشعر برغبه عاليه بالصمت عندما يكون من ٣ اشخاص في لقاء واحد و اشعر بصعوبه في التحدث مع الاشخاص الجذابين و اشعر ان الناس ينظرون لي بدونيه و لا يحترمونني و قد يصل لبعض الاقارب

سؤال من أنثى 30 سنة

اعاني من قلة التركيز وكثرة التوتر والقلق من اي مستجدات حتي لو كانت بسيطه التشتت المستمر البطئ فالعمل برغم التركيز وبحس اني ابطا من اصحابي بحس بعدم الاندماج معهم والرفض احيانا من الناس فالعمل هل احتاج لتدخل طبيب نفسي ام لا

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم