أسئلة واجابات طبية الصحة النفسية

 
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

انا طلقت زوجتي وكثيرا ما افكر فيها وتشغل بالي كيف أنساها

كثيرا ما يكون سبب سوء العلاقات بين الناس هو عدم اظهارنا لمشاعرنا للاخر او لسوء فهم مقصد الاخر ..للاسف ليس لدي معلومات وافية عن اسباب سوء علاقتكما لكن اعتقد انه من الجيد ان تخبر زوجتك عن عواطفك ومن الجيد ايضا زيارة اخصائي نفسي متخصص بالعلاقات الاسرية سويا انت وهي ان كنتم ترغبان في اعادة النظر بعلاقتكما وان لم ترغبا ذلك من الممكن زيارة اخصائي نفسي منفردا ان شعرت ان هذا الأمر يؤثر على مسير حياتك العملية والاجتماعية

أجاب عن السؤال

الدكتور لينا فاروق عباس
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

كيف اعرف ان خطيبى يسنغلنى ماديا مع العلم انى حولت اسيبه اكتر من مرتين بسبب تصرفاته بس كان مصمم يفضل معايا وتغير ف الحاجات اللى كانت مديقانى بس كتير بحس...

حضرتك محتاجة تقابلي طبيب نفسي أو أخصائي نفسي متخصص في العلاقات، ورواية بعض التفاصيل اللي حصلت بينكم، عشان يقدر يوجهك بشكل صحيح

أجاب عن السؤال

الدكتور ديفيد جورج مشرقي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

اعاني من الاكتئاب والوحده منذ سنوات ،، لا اعرف كيف اتجاوز التفكير في الماضي وطريقة معاملة اهلي السيئه لي ،، مازلت اتأثر كثيرا عندما اتذكر ،، تأثرت حتى حياتي الدراسيه...

الانشغال بالماضي لا يفيد بأي حال من الأحوال إلا إذا كنت من النوع الذي يبحث عن كونه ضحية ويستعذب الألم، حاولي خلق أي نوع من النشاط الاجتماعي أو خلق صحبة جديدة، أو ممارسة هوايات جماعية... وانشغلي بالحاضر وحققي فيه إنجازات جديدة تجعلك تجتازين هذه الأزمة التي وقعت في الماضي، كما لا تدعي نفسك تستمر في التفكير فيما حدث كلما جال بخاطرك هذا الخاطر، قومي من مكانك .. غيري نشاطك... شاهدي التلفاز أو استمعي للراديو... المهم حاولي تغيير وتشتيت انتباهك وخروجك من هذه الذاكرة

أجاب عن السؤال

الدكتور سامي عبدالقوي علي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

السلام عليكم انا ارسلت 2 رسالة من قبل والآن هذه رقم 3 عندي ؟؟ قلق شديد وتوتر و صداء مستمر وثانيا بعاني الصمت بدرجة كبيرة وبعاني عدم الثقة بالنفس،،هل يجب...

للاسف الاعراض ليست واضحة تماما حتى نتمكن من فهم الاعراض..من الممكن ان تزور طبيبا او اخصائيا نفسيا لتحديد الاعراض والتشخيص المناسب وفهم حالتك بشكل جيد

أجاب عن السؤال

الدكتور لينا فاروق عباس
اجابة الطبيب arrow
سؤال من ذكر سنة
الصحة النفسية

انا حاسس ان انا عندي انفصام شخصية ... مش عارف افكر ف اي حاجة .. بسرح كتير , حاسس ان انا عايش ف عالم الاحلام , انا مصدوم , انا...

اولا مفيش حاجة اسمها (انفصام شخصية)، انما في حاجة اسمها (فصام)، والأعراض اللي حضرتك بتحكيها دي مش أعراض فصام، انما أقرب لأعراض الاضطرابات المزاجية زي الاكتئاب او التوتر.. أنصح بزيارة طبيب نفسي متخصص عشان تعرف حالتك صح وتتعالج صح

أجاب عن السؤال

الدكتور ديفيد جورج مشرقي
اجابة الطبيب arrow
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

انا اتعصب بسرعه جدا واروق بسرعه ايضا واذا حدث لى موقف ليس سيءا يزعجنى كثيرا ولا احب مجالسه الناس الذين اكون ع خلاف معهم حتى لو كان صغير جدا

أغلب هذه الأعراض تدور في الإطار الطبيعي.. طبيعي ألا نحب مجالسة من نختلف معهم، او أن نتعصب بسرعة ونهدأ بسرعة.. برجاء الاستفاضة في شرح الشكوى الأساسية التي جعلتك تطلبين المساعدة

أجاب عن السؤال

الدكتور ديفيد جورج مشرقي
اجابة الطبيب arrow

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
فوائد البصل للضغط والسكري أخبار طبية
الفرق بين الحقن المجهري واطفال الانابيب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
ضعف الشهية play
سؤال من أنثى سنة
الصحة النفسية

وما علاج الوسواس القهرى لانى لن استطيع الذهاب الى دكتور نفسى

علاج الوسواس القهري يتطلب بالضرورة الذهاب لدكتور نفسي.. أولا للتشخيص الصحيح، فليس بالضرورة أن ما تطلق عليه الوسواس القهري يكون هو فعلا الوسواس القهري.. ثانيا لأن العلاج يتضمن أكثر من جزئية، العلاج الدوائي، والذي يتطلب بالضرورة معاينتك من قبل الطبيب، حتى يستطيع ان يكتب الدواء المناسب من ضمن مجموعة كبيرة من الأدوية، ثم العلاج النفسي الذي يتطلب جلسات أسبوعية تتضمن تقنيات مخصصة لعلاج هذا النوع من الاضطرابات

أجاب عن السؤال

الدكتور ديفيد جورج مشرقي
اجابة الطبيب arrow
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من 31 سنة

انا مريض بالوسواس القهري وصف لي الطبيب دواء هالدول كنت تحسنت بعد ديالك بعدما انقطعت عن تناول دواء هالدول النحات الى طبيب اخر فوصف لي دواء فينديب اكس ار و البراز تحسنت كتيرا بعدة ديالك ولاكن عندما اشرب الدواء مع القهوة اشعر بالارق وتزيد عندي الافكار الوسواسية مع اني اشرب الدواء

سؤال من ذكر 19 سنة

اشعر انا لدي رهاب اجتماعي عالي و صعوبة في تكوين العلاقات او المحافظه عليها و خوف و ارتباك من التحدث امام الناس و اشعر برغبه عاليه بالصمت عندما يكون من ٣ اشخاص في لقاء واحد و اشعر بصعوبه في التحدث مع الاشخاص الجذابين و اشعر ان الناس ينظرون لي بدونيه و لا يحترمونني و قد يصل لبعض الاقارب

سؤال من أنثى 30 سنة

اعاني من قلة التركيز وكثرة التوتر والقلق من اي مستجدات حتي لو كانت بسيطه التشتت المستمر البطئ فالعمل برغم التركيز وبحس اني ابطا من اصحابي بحس بعدم الاندماج معهم والرفض احيانا من الناس فالعمل هل احتاج لتدخل طبيب نفسي ام لا

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية

أطباء متميزون لهذا اليوم